محليات

أمير الجوف يطلق مهرجان الديدحان ويدشن أسبوع البيئة

صراحة – خالد الحسين : أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم مهرجان الديدحان بمحمية التمريات النباتية شمال مدينة سكاكا , والذي تنظمه أمانة منطقة الجوف ممثلة ببلدية زلوم بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف, وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز الأبحاث والمراعي بالجوف، ويستمر لمدة 5 أيام.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المهرجان أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي ومدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالجوف الدكتور جهز بن برجس الشمري ومدير فرع وزارة البيئة والمياه المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري .
وبعد أن تجول سموه بمقر المهرجان مطلعاً على ما يحتويه من معارض مصاحبة ومضافة المهرجان , دشن أمير منطقة الجوف انطلاقة أسبوع البيئة تحت شعار ” نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا” الذي ينظمه فرع وزارة البيئة ضمن فعاليات المهرجان.
ثم انطلق الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة لمدير عام فرع وزارة البيئة المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري أكد فيها اهتمام الوزارة بالبيئة وفق توجهات رؤية المملكة 2030 ، وجاء هذا الأسبوع ضمن هذا الاهتمام والذي يهدف لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة, وتفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في الحفاظ على البيئة, ورفع مستوى مسؤولية الأفراد تجاه البيئة وأثر ذلك عليهم, والمساهمة في الحد من التلوث البيئي.
واستأذن المهندس الأحمري سموه بتسمية منتزه التمريات باسم سموه ، حيث وجه سمو الأمير فيصل بن نواف أن يكون المنتزه باسم الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز لما قدمه سموه من أعمال وجهود للمنطقة واهلها، كما وجه سموه بأن يضم المنتزه غابة السدر وزراعة 25 ألف شجرة سدر فيها ، وتبلغ مساحة المنتزه 100 كيلو مربع .
بعدها القى أصدقاء البيئة كلمة القاها عنهم الدكتور عبدالله الهجوج أكد أن الحكومة الرشيدة حفظها الله سخرت الإمكانيات لننعم في بيئة ناعمة ، ويأتي هذا الأسبوع ضمن هذه الجهود ، ثم كلمة عن التطوع لخدمة البيئة ألقاها الدكتور هزاع بن عبدالكريم الفويهي أكد الدور المهم للمتطوعين لحماية والرفع من الوعي البئي والمساهمة برفع الغطاء الأخضر .
بعدها كرم سموه أصدقاء البيئة والجهات المشاركة.
ويحتضن مهرجان الديدحان مجموعة من الفعاليات الشعبية والمسابقات المختلفة, كما سينظم أمسيات شعرية مختلفة في ليالي الديدحان .
يذكر أن المهرجان يأتي تزامناً مع الموسم الربيعي الاستثنائي الذي تشهده منطقة الجوف لهذا العام , بعد أن اكتست أرضها الثوب الأخضر وزيّنته زهور الربيع بألوانها المختلفة ، وسمي بمهرجان الديدحان نسبة للزهرة التي تتميز بها مناطق الشمال ذات الجمال الأخاذ الذي تغنى به الشعراء.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى