محليات

أمين الشرقية يدشن دوار رؤية ٢٠٣٠ بكورنيش الخبر

صراحة – الشرقية: دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، يوم أمس الثلاثاء الموافق ١٦/١٠/١٤٤٠هـ، دوار رؤية ٢٠٣٠، بكورنيش الخبر الرابط بين طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، ووكيل الأمين المساعد  لشؤون البلديات للخدمات الأستاذ محمد بن عبد العزيز الصفيان و رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي، ورئيس بلدية الظهران المهندس محمد بن جاسم الجاسم، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ومنفذ المشروع رجل الأعمال مانع المانع ونجيب المانع.

ويأتي تدشين الدوار ضمن مبادرة ‫#نقوش_الشرقية التي يشرف عليها مجلس المسؤولية الاجتماعية، وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية.

وأكد رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان الزايدي، أن دوار الرؤية تم إعادة تأهيله بناءً على توجيه سمو نائب أمير المنطقة الشرقية وبدعم مستشفيات المانع بالخبر من منطلق مسؤوليتها المجتمعية، ويركز تصميمه للطبيعة المميزة والخلابة للمملكة وخاصة الصحراء و الكثبان الرملية، لافتا الى أن إعادة تأهيل الدوار وتصميمه متوافقاً مع رؤية المملكة 2030.

وأشار الى أن هذا الدوار هو الأكبر في محافظة الخبر، حيث تم استخدام تقنيات وتكنولوجيا حديثة في تصميمه ويبلغ حجم الدوار 11,300 متر مربع، بطول يبلغ قطره 120م، وتم عمل الدوار بطول 90-100 متر تقريباً وأقصى ارتفاع للدوار يصل إلى 11م تقريباً، وتم تصنيع الألواح بأيدي مهندسين ومشرفين سعوديين ذو خبرات عالية.

كما أن هذا المشروع جاء بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بهدف رفع الشراكة المجتمعية بين الأمانة والقطاع الخاص فيما يخدم المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى