محليات

مراجعي خدمات “التجمع الصحي الأول” يحققون أعلى نسبة اعتماد بنظام “موعد”

صراحة – فيصل القحطاني :حقق التجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى أعلى نسبة اعتماد بنظام “موعد” على مستوى المملكة، حيث بلغت نسبة الاعتماد على نظام “موعد” في المستشفيات 99%، في حين بلغت نسبة الاعتماد على نظام موعد في مراكز الرعاية الأولية نحو 97% .
وكانت الإدارة التنفيذية للتجمع الصحي الأول بقيادة الرئيس التنفيذي د.صالح بن عبدالله التميمي قد عملت على خلق شبكة متكاملة ومترابطة بهدف تسهيل وصول المستفيد إلى الخدمة الصحية .
ويضم التجمع الصحي الأول بالرياض المنشآت التالية ( مدينة الملك سعود الطبية، مستشفى الملك سلمان، مستشفى الإيمان، مستشفى عبد الرحمن الفيصل، مستشفى النقاهة، ومجموعة من مراكز الرعاية الصحية في جنوب غرب الرياض).
وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود الصحة للتحول المؤسسي لتحقيق رؤية 2030 لتحسين كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال تقليل فترات الانتظار والتركيز على مبادرات الصحة العامة والوقاية مثل الحد من الأمراض المزمنة والتدخين والسمنة وغيرها، إضافة إلى اتباع أفضل الإجراءات الفاعلة لرعاية وخدمة المرضى وإتاحة خيارات متعددة لتقديم الرعاية الصحية.
يذكر أن حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية عن طريق خدمة “موعد” وهي خدمة إلكترونية لتمكين المستفيد من حجز مواعيده وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، و التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر أبل ومتجر قوقل، كما يمكن أخذ الموعد مباشرة من المركز الصحي

زر الذهاب إلى الأعلى