المنوعات

مدير تعليم الشرقية يدشن الأسطول الجديد للنقل المدرسي

صراحة – الشرقية: دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان اليوم, الأسطول الجديد للنقل المدرسي استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد لخدمة أكثر من 106 آلاف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام، و3182 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة، وذلك بمبنى الإدارة العامة بالدمام.
وأكد الدكتور الشلعان خلال التدشين أن النقل المدرسي يأتي ضمن توجيهات القيادة في تهيئة الوصول الآمن لجميع الطلاب والطالبات لمدارسهم بكل يسر وسهولة، وما تقدمه من اهتمام ودعم ورعاية للتعليم بوجه عام، وما يقدم من خدمات بشكل خاص للطلاب والطالبات في المدارس.
وبين أن النقل يشمل 981 مدرسة تعليم عام عبر 1583 حافلة، و175 مدرسة لذوي الإعاقة، خصص لها 350 حافلة، داعياً أولياء الأمور إلى سرعة تسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور، إضافة إلى توعيتهم بأهمية التقيد بوسائل السلامة واتباع الإرشادات التوعوية.
من جهته أكد مدير عام قطاع التشغيل بشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي المهندس ماجد بن سعود العتيبي, جاهزية الحافلات بموديلات حديثة وتأمين موقع حديث للصيانة، إضافة إلى تدريب للسائقين للقيادة الآمنة وتوفير أدوات الأمن والسلامة داخل الحافلات، إضافة إلى تزويد الحافلات بنظام الاطفاء الالي، وبنظام التتبعGPS .

زر الذهاب إلى الأعلى