محليات

مصادرة أكثر من 4500 صندوق خضار وفواكه من الباعة الجائلين المخالفين في الدمام

9

صراحة – الدمام : نفذت بلدية وسط الدمام مؤخراً, حملات ميدانية استهدفت مواقع الباعة الجائلين (غير السعوديين), وممارسي البيع العشوائي في عدة مناطق شملت السوق المركزي, وشارع الملك سعود, ومنطقة الكورنيش، بمشاركة الجهات الحكومية المختصة, وبدعم آليات ومعدات مقاول النظافة، حيث استخدم في الحملة 6 شاحنات, و 18 عامل نظافة .
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن محمد الغامدي, أن الحملة نتج عنها ضبط 4500 صندوق خضار وفواكه, تم تسليمها للجمعيات الخيرية, و 7 عربات, و 18 ميزانًا, و 6500 قطعة ملابس, و 400 علبة عطر, و200 لعبة أطفال, و10 دراجات هوائية, وجرى تطبيق النظام بحق 6 مخالفين .
وأشار إلى أن الحملة رصدت 3 مباني بالمنطقة المركزية تستخدم لتخزين الخضار والفواكه في ممراتها الداخلية, بعيداً عن أعين الرقابة وفي ظروف تخزين سيئة، كما ضبطت كميات من الخضار والفواكه أخفيت من قبل العمالة المخالفة في قبو السيارات لأحد المباني بالمنطقة المركزية, وجرى رفعها والتعامل معها حسب الأنظمة البلدية .
وأكد أن البلدية ماضية في تشديد إجراءاتها مع جميع المحال التجارية غير الملتزمة بالنظام, التي سبق توجيه إنذارات لها بعدم استغلال الأرصفة أمام المحال لعرض الخضار والفواكه, وجرى إغلاق 3 محلات فورياً, ورفع جميع المتروكات من خضار وفواكه وتسليمها للجمعيات الخيرية.
وأفاد رئيس بلدية وسط الدمام, أن البلدية مستمرة في حملاتها الميدانية لضبط المخالفين, وتطبيق النظام بحقهم للحد من تلك الظاهرة ورفع المستوى الصحي والبيئي والحضاري للمنطقة, وتهيب بالمواطنين والمقيمين عدم التعامل مع الباعة الجائلين حفاظاً على صحتهم وصحة عوائلهم، ودعماً للجهود المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة غير الصحية والحضارية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى