محليات

انتهاء تقييم 336 مستشفى على مستوى المملكة ببرنامج المتطلبات الوطنية لسلامة المرضى

صراحة – الرياض : أنهى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” تقييم 336 من أصل 461 مستشفى في جميع أنحاء المملكة بنسبة تقدم تصل إلى 73% حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، وذلك ضمن الجولة الخامسة لتقييم التزام المستشفيات ببرنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى (ESR).
ويستهدف “سباهي” الانتهاء من تقييم جميع المستشفيات في شتى أنحاء المملكة قبل نهاية العام الجاري ضمن الجولة الخامسة لبرنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى (ESR).
وتعد المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى (ESR) قائمة من 20 معياراً من المعايير الوطنية للمستشفيات التي وضعها “سباهي”، وعُدَّت اشتراطات أساسية يجب الالتزام بها بشكل كامل لضمان سلامة المرضى من الأخطاء المتعلقة بالرعاية الصحية، ولن تتمكن المستشفيات من الحصول على الاعتماد الوطني من قبل المركز دون إثبات الالتزام الكامل بتلك المتطلبات جميعها وقت الزيارة التقييمية.
وأطلق “سباهي” مؤخراً المعايير الوطنية لمراكز طب الأسنان، والمعايير الوطنية لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، والمعايير الوطنية لخدمات متلازمة الشرايين التاجية الحادة، لتنضم إلى قائمة برامج الاعتماد الحالية للمركز، وهي: (برنامج اعتماد المستشفيات – برنامج اعتماد مراكز الرعاية الصحية الأولية – برنامج اعتماد المختبرات وبنوك الدم – برنامج اعتماد المراكز والمجمعات الطبية الخارجية)، والعمل جارٍ على عدة برامج اعتماد جديدة سيُعلَن عنها لاحقاً.
يُذكر أن “سباهي” الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة، ويستهدف الانتهاء من تقييم واعتماد 18 ألف منشأة وفقاً لخطته الإستراتيجية 2022م – 2026م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى