محليات

أمانة الرياض تضبط 3 منازل شعبية لتخزين الفواكة وتغلق 26 منشأة مخالفة

house3_hmlh1

 

صراحة – خالد الحسين : ضبطت الفرق الرقابية بأمانة منطقة الرياض أمس الأربعاء ثلاثة منازل شعبية تستخدم لتخزين الخضار والفواكة بشكلعشوائي مفتقره لأدنى الإشتراطات الصحيه الواجب توفرها لحفظ الأطعمة.  واوقفت فرق صحة البيئة أكثر من ( 93 ) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عددٍ من المحال المتعلقة بالصحة العامة في أحياءٍ متفرقة  واغلقت أكثر من ( 26 ) منشأة مخالفة، ، وذلك خلال حملتيها التصحيحية المكثّفة الرابعة على المنشات التجارية والشاملة على مواقع الباعة الجائلين الاجانب .
كما صادر مراقبو الأمانة (283 ) كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر، التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة (95 ) قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام. وسجل المراقبون الصحيين أكثر من ( 168 ) مخالفة صحية بعد ان نفذت ( 293 ) زيارة ميدانية في أحياء متفرقة .

فيما احتجزت فرق الرقابة العامة أكثر من 41 عربة جائلة تمارس بيع الاغذية مجهولة المصدر في شوارع العاصمة . وازالت أكثر من 35 موقعاً ومبسطاً عشوائياً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب ، بعد ان تم اخلائها بشكل كامل بواسطة معدات وآليات وعمال الأمانة .
وصادرت  6400 كرتون خضروات وفواكه وعدداً كبيراً من الموازين والعربات التي كانت تستخدم في عملية البيع وتم تسليم كافة المصادرات للجمعيات الخيرية . يذكر ان الفرق الرقابية التي شاركت في الحملتين هي فرق الرقابة العامة ممثلة في الادارة العامة للراحة والسلامة وبمساندة الادارة العامة للرقابة الشاملة والادارة العامة للنظافة والادارة العامة للاسواق ، والفرق الصحية ممثلة في الادارة العامة لصحة البيئة .

 

house3_hmlh2

house3_hmlh

زر الذهاب إلى الأعلى