محليات

أمانة الرياض تجتمع مع الجهات المشاركة في تطوير حي الملك سلمان

صراحة – الرياض
عقدت أمانة منطقة الرياض اجتماعًا، أمس مع الجهات المشاركة في تطوير حي الملك سلمان، الواقع في قلب العاصمة بمساحة 6.6 كم2 ؛ بهدف مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بتطوير الحي، والجداول الزمنية للأعمال.

واستعرضت الأمانة في الاجتماع أبرز أهداف وإستراتيجيات خطة تطوير الحي، إلى جانب تحليل الوضع الراهن بحضور ممثلين عن شركة المياه الوطنية، الشركة السعودية للكهرباء، هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، شركة الاتصالات السعودية، شركة زين السعودية، شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات.

وأوضحت الأمانة أهمية الدقة في تنفيذ المشاريع وجودة المخرجات، مشيرة في الوقت نفسه إلى ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لكل مرحلة، بما يتماشى مع الرؤية الطموحة للمشروع برفع مستوى الخدمات الأساسية، وتعزيز الاستدامة الشاملة، ارتقاء بجودة الحياة، إضافة إلى إيجاد بيئة عمرانية تفاعلية تعزز العلاقات الاجتماعية بين السكان.

وتطرق الاجتماع إلى مستهدفات مظاهر الأنسنة في الحي وأهمية تسهيل حركة السكان وتنقلاتهم بين المواقع والمرافق؛ لتكون الأولوية فيه للمشاة.
واتفق المشاركون على عقد اجتماعات دورية لمناقشة المستجدات المتعلقة بخطط التطوير، على أن تستمر ورش العمل الفنية بالفترة المقبلة لضمان جودة التنفيذ.

يشار إلى أن مشروع تطوير حي الملك سلمان سيعمل على تحقيق العديد من الأهداف ذات الأثر الاجتماعي، الثقافي، الاقتصادي، البيئي، العمراني، ومنها تعزيز الأنشطة الترفيهية، زيادة الفرص الاستثمارية، رفع معدل الغطاء النباتي والتشجير، وإيجاد هوية خاصة بالمكان مستوحاة من العمارة السلمانية، كما يأتي ضمن جهود الأمانة في الارتقاء بالرياض عبر تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، توفير خدمات مميزة للسكان، وبناء الشراكات الفعالة، للوصول إلى أمانة رائدة ترتقي بجودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى