محليات

أمين الشرقية يناقش سير عمل الخطة الوطنية لمعالجة مظاهر التشوه البصري

صراحة – الدمام :   ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، في الاجتماع الأسبوعي اليوم، إنجاز الأمانة والبلديات لخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومتابعة سير عمل الخطة الوطنية لمعالجة مظاهر التشوه البصري بالمنطقة، بحضور الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات.
وناقش معاليه، إمكانية تطوير وتصحيح الوضع الراهن للعربات المتنقلة، مع تكثيف الرقابة وتطبيق اللوائح، وإطلاق عدد من المبادرات لدعم أعمال إصدار شهادات امتثال المباني، والمتمثلة في تنفيذ ورش عمل واجتماعات دورية، إضافة إلى حملات تسويقية إعلامية مكثفة.
وعرضت الإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري أثناء الاجتماع، جهودها في شهادة امتثال المباني، وتنفيذها عدد من المبادرات لدعم أعمال إصدار شهادات امتثال المباني، وعقد ورشة عمل مرئية بحضور جميع المسؤولين العاملين على شهادة امتثال، إضافة إلى تحديد اجتماع أسبوعي لمناقشة الوضع الراهن والتحديثات، واستمرار التواصل مع ملاك المباني المستهدفة وتكثيف الحملات الإعلانية في الشوارع ووسائل التواصل الاجتماعي.
كما ناقش معاليه، أعمال رصد «جيوتك وسدايا وبلدي لنس» في المناطق ذات الأولوية، إضافة إلى طرح حلول لمعالجة بعض تحديات الرص عبر العدسة الآلية.
واستعرض الاجتماع، تقارير ومنجزات إدارة الطوارئ والبلاغات 940 الأسبوعية، ومناقشة المعوقات والتحديات، ووضع حلول لمعالجتها، فيما استقبلت إدارة البلاغات والطوارئ 3492 مكالمة، وتسجيل 8383 بلاغاً خلال الأسبوع الماضي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى