محليات

الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفير جمهورية المجر لدى المملكة

صراحة – الرياض :   بحث معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع سعادة السيد بالاش شلماسي، سفير جمهورية المجر لدى المملكة العربية السعودية، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية المجر، بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه، بسعادة سفير جمهورية المجر لدى المملكة اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024، في مقر الأمانة العامة بالرياض.
وذكر معالي الأمين العام في بداية اللقاء, أن رئاسة جمهورية المجر للاتحاد الأوروبي في شهر يوليو القادم, يؤكد على مكانتها ودورها المهم والحيوي بين دول الاتحاد الأوروبي, متمنياً لها التوفيق والنجاح خلال فترة رئاستها.

كما ثمن معاليه الدعوة الكريمة التي نقلها له سعادة السفير المجري من معالي الأستاذ بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة بجمهورية المجر, لزيارة العاصمة المجرية بودابست, من أجل التباحث حول العلاقات الخليجية – المجرية من جهة والعلاقات الخليجية – الأوروبية من جهةَ أخري, وذلك على ضوء رئاسة جمهورية المجر للاتحاد الأوروبي خلال النصف الثاني من هذا العام.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات أبرزها، استعراض العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية المجر بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى