المناطق 2

بجوائز أكثر من 10 الأف ريال.. “جمعية شفيعًا” تدشن مسابقة “اقرؤوا” لذوي الإعاقة

صراحة – الرياض: دشَّنت جمعية شفيعًا لتعليم القرآن الكريم وعلومه لذوي الإعاقة مسابقة ( اقرؤوا ) لذوي الإعاقة، لقوله صلى الله عليه وسلم:(اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ ).

حيث ستساهم المسابقة في تحقيق الأثر الاجتماعي من خلال تشجيع الاسر على الافتخار بهم وبقدراتهم و تنمية الثقة في نفوس أبنائهم وبناتهم , وتشجيع الاسر على تدريب وتنمية بعض المهارات الدينية لدى أطفالهم , وتنمية الأطفال ذوي الإعاقة على تقوية المهارات الادراكية واللغوية والسلوكية و العمل على اكسابهم بعض المهارات الدينية في هذا الشهر الفضيل مثل – مهارة تسميع سورة قرآنية
او ترديدها مما تيسر من القران الكريم حسب المقدرة ., وتوعية المجتمع بقدارتهم وتقبلهم وتشجيعهم .
وذكر رئيس مجلس الإدارة أ. محمد هيجان الصحبي، أن المسابقة تستهدف غرس حب القران الكريم في نفوس المتسابقين , ومن ضمن برامج تحقيق الرؤية برنامج جودة الحياة ، ومبادرتنا تعمل على تنمية القدرات الشخصية للأشخاص ذوي الإعاقة و دمجهم بأنشطة المجتمع , وتعد ضمن برامج وخطط الجمعية المستقبلية لخدمة تعليم الصم كتاب الله تعالى.

وأكدت المشرفة على المسابقة عضو الجمعية أ. ماجدة سلام مرزوق أن المسابقة تخدم فئة غالية على قلوبنا وهم ذوي الإعاقة داخل المملكة العربية السعودية ، وتعمل على توحيد الجهود في تعليم القرآن المتخصص, موجهً شكرها للداعمين على تلك اللفتة الكريمة، لدعم المسابقة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى