الاخبار الرياضية

آسيويا: الهلال يستضيف سابهان والاتحاد يلاقي العين

0

 

صراحة-الرياض: يتطلع فريق الاتحاد السعودي بطل نسختي دوري أبطال آسيا 2004 و 2005 إلى صدارة المجموعة الثالثة عندما يواجه العين الإماراتي اليوم على ملعب العين بالإمارات ضمن الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .
وضمن الاتحاد والعين تأهلهما إلى الدور المقبل لكن ستكون مواجهتهما في الغد لتحديد المركز الأول والثاني .
ويحتل العين المركز الأول برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد ، و 5 نقاط لتراكتور الإيراني الثالث ، و4 نقاط للخويا القطري الرابع .
وسبق للاتحاد أن واجه العين 4 مرات في البطولة ، حيث فاز الاتحاد 3 مرات وتعادلا مرة واحدة 1-1 كانت في ذهاب نهائي نسخة 2005 في العين .
وسيفقد الاتحاد خدمات لاعب وسطه البرازيلي ليوناردو بونفيم للإيقاف ، وسيعتمد على الثنائي مختار فلاته وعبد الفتاح عسيري .
من جهته أوضح مدرب الاتحاد خالد القروني إلى أنه سيدفع ببعض العناصر الاحتياطية بسبب الإرهاق ، من لاعبي الخبرة والشباب مثل أحمد الفريدي وفهد المولد وباسم المنتشري وبوسبعان وأحمد عسيري .
يذكر أن الاتحاد توج ببطولة دوري أبطال أسيا 2004 على حساب سيونغنام الكوري الجنوبي ، فبعد خسارته أمامه في جدة 1-3 ذهابا ، وهزمه الاتحاد إياباً في سيونغنام بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل لا شيئ .
ثم احتفظ الاتحاد بلقبه في 2005، وهو الوحيد الذي أحرز لقبين متتاليين في البطولة حتى الآن، بفوزه على العين بالذات في الدور النهائي ، حيث تعادلا في العين 1-1 ذهابا ، ثم فاز الاتحاد 4-2 في جدة إيابا ،كما أن العين توج بطلاً في النسخة الأولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003 .

كما يدخل فريق الهلال السعودي اليوم بشعار لا بديل عن الفوز إذا أراد أن يتأهل إلى الدور المقبل في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجه سيباهان الإيراني على استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة .
الهلال الذي خرج من الموسم بدون بطولات ما زال يتمسك بآماله في بلوغ الدور الثاني من البطولة الآسيوية ، حيث إن الفوز وحده يكفل له ذلك، بينما أي نتيجة أخرى تعني الخروج من البطولة ، ولهذا فإنه سيرمي بكل أوراقه منذ البداية لحسم المباراة لصالحه ، ورد الخسارة الأولى أمام أصفهان بهدفين مقابل ثلاثة في إيران .
في المقابل يأمل سيباهان في اقتناص نقطة لكي يضمن التأهل معتمداً على لاعبيه هادي عقيلي ومحمود كريمي ومهدي شريفي وإحسان حاجي والألبانيين إكزافاهير سوكاج وايرفين بولكو .
ويتصدر المجموعة سيباهان الإيراني برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي الإماراتي الثاني ، والهلال ثالثاً برصيد 6 نقاط ، و5 نقاط للسد القطري الأخير .
ويبدو أن الفرصة متاحه لفرق المجموعة الرابعة لنيل بطاقتي الصعود إلى الدور المقبل حيث إن فوز الهلال سيحقق له الصعود للدور الثاني ، أما تعادله يؤهل سيباهان للدور المقبل ، كما أن تعادل أو فوز الأهلي الإماراتي على السد القطري يؤهله لدور الـ 16 ، كذلك لاسبيل للسد القطري إلى الفوز لينال بطاقة التأهل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى