حول العالم

أبو الغيط : نسبة سداد الالتزامات في موازنات المنظمات العربية لا تتجاوز الـ50%

صراحة – خالد الحسين : أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن المبالغ المسددة من قبل الدول العربية لميزانية الجامعة العربية تبلغ نحو 50 % من الميزانية المقررة للجامعة، مطالباً بضرورة توفير التمويل لتمكين الجامعة العربية ومنظماتها من القيام بأنشطتها كافة.
وأوضح “أبو الغيط”، في كلمته أمام المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك الذي بدأ أعماله اليوم في القاهرة ، أن ميزانية الجامعة تبلغ نحو 60 مليون دولار، وبقية المنظمات التابعة لها مجمل ميزانيتها 40 مليون دولار ، مضيفاً أن ما تدفعه الحكومات من الميزانية لا يزيد على 50 % من الميزانيات المقررة .
ولفت “أبو الغيط” في نفس السياق ، إلى أن التمويل مطلوب والترشيد أيضاً مطلوب وزيادة الكفاءة والفعالية وإبلاغ الحكومات والشعوب بما تحقق يعد كذلك أمراً مطلوباً بجانب الشفافية والمصداقية.
إلى ذلك أكد المتحدثون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر على ضرورة وضع إستراتيجية للتعريف بمنظمات العمل العربي المشترك وتعزيز وتطوير آليات العمل العربي المشترك.
وكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية، على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، عدداً من رؤساء منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك ، ومنح دروع التكريم شملت رئيس المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عربسات احمد بالخيور ، والمدير العام السابق للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد ، والمدير العام السابق لمنظمة العمل العربية احمد بن لقمان ، والمدير العام السابق لاتحاد اذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي ، والمدير العام السابق للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عبد الله محارب ، ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور اسماعيل عبد الغفار .

زر الذهاب إلى الأعلى