محليات

أمانة الأحساء تبدي استعدادها لعقد شراكة مع شباب وشابات الأعمال

417066-513x3401

صراحة – الأحساء : أوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ، أن الأمانة جاهزة لعقد شراكة مع شباب وشابات الأعمال بالأحساء وتسليم قطعة أرض مناسبة فوراً لمشروع حاضنة أعمال غرفة الأحساء ، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما ومساهمة من الأمانة في دعم انطلاقة جديدة لمشروعات رواد ورائدات الأعمال من شباب وشابات الأحساء.
جاء ذلك ضمن توصيات ورشة عمل ” الفرص الاستثمارية لدى أمانة الأحساء والمعوقات التي تواجه شباب وشابات الأعمال “، التي نظمتها لجنة شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء أمس.
وأوصت الورشة التي تحدث فيها المهندس الملحم ، بالعمل على توقيع مذكرة تعاون مع اللجنة ايذاناً بالتمهيد لبدء خطوات عقد شراكة استراتيجية معها تمنحها الأولوية في بعض مشروعات التأجير المباشر وفرص الاستثمار بالأمانة بعد الرفع للجهات العليا المعنية بالمقترح والعمل على انشاء وحدة أو مركز متخصص لخدمة شباب وشابات الأعمال في مقر الأمانة والتأكيد على دور الموقع الإلكتروني للأمانة في عرض وطرح الفرص الاستثمارية وأهميته متابعته من جميع المعنيين والمستثمرين والمواطنين.
وأفاد أن المشاريع والفرص الاستثمارية بالأمانة متوفرة ومتاحة كونها تطرح أولاً بأول على موقع الأمانة الالكتروني ، داعياً الشباب للإقبال عليها والبحث عنها وبذل الجهد في تحريها والتواصل مع الأمانة وتقديم الأفكار والمبادرات في هذا الخصوص ، موضحاً أن الأمانة تقدم نحو 156 خدمة عامة متنوعة يمثل الاستثمار واحدة منها .
ولفت الملحم ، إلى حجم الفرص والمشاريع التي تزخر بها الأحساء خاصة في مجالات التطوير التراثي والخدمات السياحية والمشاريع الخدمية وتدوير المخلفات وغيرها.
وأشار إلى أن تنمية الاستثمارات بأمانة الأحساء زاد من 30 مليون ريال قبل سنوات قليلة ليبلغ 97 مليون ريال في العام الماضي ، مبيناً أن الربط المقرر له في هذا العام هو 105 مليون ريال ، خاصة وأن لدى الأمانة 3500 عقد متنوع في شتى مجالات المشاريع والاستثمار ، ولكونها أكبر مساهم في شركة تطوير العقير وأنها الوحيدة من بين أمانات المملكة التي تستثمر في هذا المشروع الضخم من خلال مساهمتها بأرض المشروع البالغة 100 مليون متر مربع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى