محليات

أمانة تبوك تبدأ إنشاء مضمار المشاة الرابع على طريق الملك الفيصل

3

صراحة – نواف العايد : بدأت أمانة منطقة تبوك بإنشاء مضمار المشاة الرابع والذي يقع على طريق الملك الفيصل بمحاذاة وادي أبونشيفة.
وقال المهندس فواز الجهني بأن الأمانة وإيماناً منها بأهمية الرياضة وممارستها ومواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة من ١٣٪‏ إلى ٤٠٪‏ فقد بدأت بإنشاء مضمار مشاة على طريق الملك فيصل بمحاذاة وادي أبونشيفة بعرض ٥أمتار وبطول ٢كم لينضم إلى باكورة مضامير المشاة التي تم إنشاؤها سابقاً.
وبين المهندس الجهني بأنه سيتم تخصيص جزءٍ من الممشى الجديد للممارسة ركوب الدراجات .. ليتمكن ممارسوا هذه الهواية من ممارستها بعيداً عن مخاطر الطريق وعن أي أضرار أخرى قد تلحق بهم.
وأضاف المهندس الجهني بأن العمل يجري حالياً على إنشاء ٣ ساحات بلدية في أماكن متفرقة من المدينة حيث سيتم إنشاء ساحة بلدية على طريق الملك فيصل وثانية على طريق الملك عبدالله وثالثة في حي النهضة بجانب إسكان الأمير سلطان الخيري.
حيث ستضم كل ساحة ملعبين ومضمارين لممارسة مختلف ألعاب القوى.
موضحاً بأن الأمانة استخدمت العشب الصناعي في إنشاء أرضيات الملاعب توفيراً لكميات المياه التي قد تستخدم في حال كان العشب طبيعياً.
كما يجري العمل على إنشاء مضمار ألعاب قوى في حول كل ملعب حيث ستكون أرضية المضمار من أرضيات الأكريليك المطاطي (Acrylic Floors) التي توفر راحة للمارسي رياضة المشي والجري وألعاب القوى المختلفة بالإضافة إلى أنها تقلل بإذن الله من الإصابات في حال السقوط المفاجئ.
واختتم المهندس الجهني حديثه بأن العمل قارب على الانتهاء في الساحة البلدية على طريق الملك فيصل وسيتم الانتهاء من الساحتين المتبقيتين في قبل نهاية عام ١٤٣٨هـ بإذن الله تعالى.
وفي شأن متصل قال مدير الإدارة العامة للاسثمار المهندس خالد المخلفي بأن الأمانة وإيماناً منها بأهمية الشراكة مع القطاع وتزامناً مع إنشاء هذه الملاعب فقد بدأت الأمانة بطرحها للاستثمار ليقوم المستثمر بعد انتهاء الأمانة من إنشائها بتشغيل تلك الملاعب ومتابعة صيانتها والاهتمام بها وفق شروط ومواصفات قامت الأمانة بتحديدها مسبقاً.

 

4

 

2

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى