محليات

أمانة جدة‬ تفعل التطبيقات التقنية في ‫‏الانتخابات البلدية‬

11935109_10153683276030209_5876815711073630350_n

 

صراحة – خالد الحسين : وجه معالي ‫‏أمين جدة‬ ورئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة جدة أ.د. الدكتور هاني بن محمد أبو راس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة جدة بزيادة الحملات التوعوية للانتخابات البلدية وتفعيل التطبيقات التقنية سعياً لوصول المواطنين للمراكز الانتخابية بكل يسر وسهوله.
وأوضح المتحدث الإعلامي للانتخابات البلدية بمحافظة جدة الأستاذ سعود التويم أن أمانة محافظ جدة ممثلة في اللجنة المحلية للانتخابات البلدية قامت بتسهيل عملية الوصول إلى 108 مراكز انتخابية موزعة على محافظة جدة والمحافظات التابعة لها، وذلك من خلال مستكشف جدة الجغرافي الذي يتضمن خريطة رقمية موضح عليها تقسيم الدوائر الانتخابية والأحياء التابعة لكل دائرة وموقع كل مركز انتخابي، بالإضافة إلى تطبيق اللجنة المحلية للانتخابات البلدية للأجهزة الذكية على الهواتف الذكية “الآندرويد” و“الآيفون” ويحمل اسم “انتخاب” حيث يساعد الناخبين والناخبات والمواطنين بشكل عام على التعرف على جميع المعلومات الخاصة بالانتخابات البلدية.
ويحتوي التطبيق على معلومات توضح مفهوم ومراحل العملية الانتخابية، بالإضافة إلى معلومات عن المراكز الانتخابية للناخبين ومراكز تسجيل المرشحين وبعض الخدمات الإلكترونية مثل خدمة تحديد أقرب مركز انتخابي والذي يجعل من عملية وصول جميع المواطنين أثناء مشاركتهم في عملية الانتخابات البلدية أكثر سهولة، وللتعرف على أقرب موقع من خلال التطبيق يتم اختيار خدمات المرشحين ثم تحديد خيار مرشح جدد والانتقال لخيار أقرب مركز ترشيح وبعدها يتم تحديد خيارات المنطقية باختيار اسم اللجنة المحلية و الأمانة أو البلدية والحي.
وكشف المتحدث الإعلامي أن محافظة جدة سجلت خلال اليومين الماضيين 735 ناخب وناخبة مشيراً إلى أن زيادة الحملات التوعوية والتطبيقات التقنية ستساهم في تفعيل المشاركة الوطنية لقيد الناخبين في الانتخابات البلدية.
الجديد بالذكر أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة جدة نفذت حملة إعلانية تعريفية وإرشادية بتركيب أكثر من 700 لوحة على جميع مناطق اللجنة ومراكزها الانتخابية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى