محليات

أمير المنطقة الشرقية يرعى فعاليات منتدى ” المشاريع التنموية الواقع والتطلعات ” الأربعاء القادم

الأمير-سعود-بن-نايف

صراحة – الدمام : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأربعاء المقبل فعاليات منتدى ” المشاريع التنموية .. الواقع والتطلعات ” الذي تنظمه إمارة المنطقة وغرفة الشرقية وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن المنتدى يتكون من ثلاث جلسات رئيسية ، يقدم خلالها مجموعة من أوراق العمل ، كما يشارك فيها الجهات الحكومية والقطاعات الاستراتيجية والقطاع الخاص لبلورة أهم نتائج المنتدى ، واقتراح الحلول العلمية لمعالجة سلبيات تنفيذ المشاريع التنموية بالمنطقة .
وأفاد أن المنتدى الذي يحضى بمشاركة عدد من المسؤولين وصناع القرار في القطاعات الاستراتيجية بالمنطقة , سيناقش محاور رئيسية منها : تعثر المشاريع التنموية – الأسباب والحلول ، كما يستعرض تجارب ناجحة في المشاريع التنموية وأهمية المشاريع التنموية ودورها في التنمية الاقتصادية .
يذكر أن المنتدى سيستمر يوم واحد ويتطلع لدعم الدور التنموي للقطاع الخاص في المنطقة ، وتشجيع البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير الإمكانات والموارد والمقوّمات الاقتصادية فيها، وتعزيز دورها التنموي، وجذب الاستثمارات اليها، في إطار الخطط التنموية للمملكة .
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على جملة من الأهداف الاستراتيجية أبرزها أهمية المشاريع التنموية و دورها في التنمية الاقتصادية ، واستعراض أفضل التجارب للشركات التي قدمت مشاريع ناجحة ، وإبراز أسباب المشاريع التنموية المتعثرة المتأخرة ، بالإضافة إلى التعرف على أفضل السبل والوسائل والحلول للتغلب على تعثر المشاريع في المستقبل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى