محليات

أمير منطقة القصيم يدشن مركز حسن النعيم لعلوم القرآن الكريم بعنيزة

000-245201591462832170026

صراحة – واس : دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مساء اليوم ، مركز حسن العبدالله النعيم لعلوم القرآن الكريم في محافظة عنيزة ٫ بدعم من السيدة منيرة الحسن النعيم ، حرم رجل الأعمال الشيخ محمد الخضير ، الذي تشرف عليه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم .
وفور وصول سموه ، أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس الأمناء لمركز حسن العبدالله النعيم ، خالد الخضير كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم ، مشيداً برعاية سموه لمثل هذه المناشط القيمة والمثالية التي تلامس المجتمع ، مبيناً أن المملكة دولة شرفها الله بحمل لواء الإسلام حيث جعلت القرآن الكريم دستورها ومنهجها في المجالات كافة .
وأشاد الخضير بالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظة الله – للقرآن وأهله على الأصعدة كافة ، مشيراً أن المركز يهدف للعناية بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً وتفسيراً .
بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعنيزة الدكتور سامي الصقير ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم والحضور ، منوهاً برعاية سموه لمثل هذه المناشط الهادفة ، مشيداً بدعم الحكومة الرشيدة للقرآن الكريم في المجالات كافة .
ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي ، بعدها كرم سمو أمير منطقة القصيم المشاركين بهذه الاحتفالية .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة رحب فيها بالحضور وبمثل هذه المناشط القرآنيه القيمة .
وقال : عندما يتعلق الأمر بالقرآن الكريم فأنا من يتشرف لحضور مثل هذه المناسبات الهادفة ولست ممن يشرفها ، كما أغبط السيدة الفاضلة الكريمة منيرة الحسن النعيم على إقامة مثل هذا المركز المتميز ، الذي يعد الاستثمار الحقيقي النافع في الدنيا والأخرة “.
وبين سموه أن مثل هذه المراكز مضرب مثل في البر بالوالدين ، مشيداً بسيدات المنطقة وبستثمارهن النافع و الحقيقي الذي يعد زرع الدنيا لحصاد الآخرة بحول الله .
وأكد سموه أن دستور هذه البلاد كتاب الله وسنة رسوله ، ومثل هذه المعاهد حري بها أن ترتكز على الوسطية والتدبر في القرآن ونبذ العنف والإرهاب ، مباركاً للسيدة منيرة النعيم وابنها ، داعياً الله تعالى أن يكون هذا المركز صرحاً علمياً قرآنيا شامخاً .
حضر الحفل معالي رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم الشيخ عبدالله المحيسن ، ووكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان ، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب ، ومحافظ عنيزة المكلف إبراهيم البريكان .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى