محليات

أمين عسير يفتتح فعاليات المحور الجنوبي في القرية التراثية بالسودة

2016-08-13_133423

 

صراحة – خالد الحسين : افتتح أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، أمس، فعاليات وبرامج بلديات المحور الجنوبي ” ظهران الجنوب – وسراة عبيدة – والحرجة – والفرشة – والربوعة”;، التي تستمر عشرة أيام، بحضور وكلاء الأمانة ورؤساء البلديات وجموعًا غفيرة من الزوار والمصطافين، وذلك في القرية التراثية بالسودة.
واستهل القاضي جولته على المعارض المصاحبة لفعاليات القرية ، واطلع على أبرز المشروعات التنموية التي نفذتها البلديات المشاركة في الفعالية من خدمات وحدائق ومتنزهات أقيمت في المحافظات والمراكز التابعة لها، منها 30 مشروعاً لبلدية سراة عبيدة ومشاريع سياحية لعدد من المواقع الأخرى، وكذلك مشاركات الحرفيين وأبرز المنتجات المحلية التي قدمتها الأسر المنتجة.
واستمع أمين عسير إلى شرحٍ مفصلٍ عن محتويات المتحف التراثي الذي يحتوي على صور وأدوات قديمة تحكي واقع المحور الجنوبي والقفزات التنموية التي مر بها خلال العقود الماضية، إلى جانب معرض العملات النادرة والمتداولة .
بعد ذلك بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بكلمات تعريفية عن أهداف المشاركة في إقامة الفعالية ، ثم قدمت الفرق الشعبية المشاركة ” اوبريتاً ” اشتمل على عددٍ من اللوحات الشعبية والوطنية, وقدمت فيه عدة ألوان فلكلورية مثل القزوعي والزامل والخطوة وغيرها، بمشاركة الخيّالة الذين أضفوا جواً ماتعاً للحضور.
وأشاد أمين منطقة عسير صالح القاضي بالإقبال اللافت الذي شهدته القرية التراثية بالسودة منذ انطلاق فعالياتها مطلع الشهر الماضي، مؤكداً على أهمية التنوع والتميز فيما يقدم من مشاركات
وتفعيل البرامج والأنشطة المجتمعية للمواطنين، التي من شأنها إتاحة الفرصة للسائح والتعرف عن كثب على أبرز المشروعات البلدية في مختلف المحافظات والمراكز ، وكذلك الإطلاع على الثقافات المختلفة التي تشتهر بها منطقة عسير .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى