محليات

إتلاف 410 كجم من الأغذية الفاسدة في خميس مشيط

صراحة – خميس مشيط : أتلفت الفرقة المرابطة خلال إجازة عيد الأضحى ببلدية محافظة خميس مشيط خلال الأسبوع الماضي 410 كيلوجرامات من المواد الغذائية الفاسدة، وذلك ضمن جهود البلدية بحملة الرقابة البلدية.
وأوضح المتحدث الإعلامي للبلدية بدر آل خويلد القرني أن فرق المرابطة تكثّف جولاتها وأعمالها الميدانية على مدار اليوم لمتابعة المراكز التجارية وفحص المواد الغذائية المعروضة للبيع والتأكد من سلامتها ومنع الباعة الجائلين وإزالة البسطات العشوائية المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية، مشيرا إلى رصد 89 مخالفة صحية وإغلاق 12 منشأة أخرى ، وذلك بعد تنفيذ 482 جولة ميدانية خلال حملة الرقابة البلدية للأسبوع الماضي.
وأبان القرني أن المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت تنوعت ما بين تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، و عدم وجود مطهرات ومعقمات وقفازات وكمامات، فضلاً عن عدم التقيد بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنها النقاط الأرضية في مسارات المحاسبين بمسافة لاتقل عن متر بين كل متسوق وآخر بجانب تنظيم حركة المتسوقين بما يضمن عدم ازدحامهم في أقسام السوق.
من جهة أخرى أوضح القرني، أنه جرى العمل على إعادة تنظيم وتهيئة مسلخ البلدية وتجهيز خطة عمل خاصة بأيام عيد الأضحى لتنظيم عملية دخول وخروج المضحّين وفق آلية منظمة بناء على الحجوزات المعدة مسبقا من خلال الحجز الإلكتروني الذي ُأعلن عنه لتلافي الزحام والعشوائية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى