محليات

إمارة منطقة الجوف تزيل عددًا من التعديات على أراضٍ حكومية

COX5w3xUsAA2YyD

صراحة – سكاكا: أزالت لجنة التعديات بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف ممثلةً في لجنة معنية بالتعديات على الأراضي الحكومية، عدداً من الأشجار والحواجز الترابية (العقوم)، داخل أراضٍ تعود ملكيتها لقطاعات حكومية.
وأوضح المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان أن ذلك جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، بعدم التهاون في التعدي على الأراضي البيضاء.
وأبان الحموان أن اللجنة المشكلة من عددٍ من الجهات الحكومية ذات العلاقة، أزالت خلال العام الماضي جملة من التعديات على أرضٍ بيضاء، شملت حواجز ترابية غير نظامية على طول 65 كم، وما يزيد عن 400 شجرة وخزانات مياه، فيما جرى ردم 6 آبار ارتوازية، وسحب عدد من الغطاسات، وهو الأمر الذي تواصل اللجنة متابعته واتخاذ اللازم حياله هذا العام، حيث أزالت حتى الآن ما يزيد عن 30 كم من الحواجز الترابية و500 شجرة، وأدوات ري بطول 300 متر.
وأفاد أن التعديات المزالة، توزعت في عدد من المواقع الزراعية، مثل “الحماميات، وأم عدام، والعاذريه، وبيضاء الطوير”، مشيراً إلى أن اللجنة برئاسة المشرف العام على لجان التعديات بإمارة المنطقة سعود بن عفات الرويلي، تعمل حالياً على استكمال إجراءات إزالة تعديات أخرى مرصودة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى