محليات

افتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر

2015-07-08_000749

 

صراحة – نواف العايد : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس لجنة أصدقاء المرضى بالشرقية مساء اليوم التوسعة الجديدة لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام ، وزار سموه برفقة أعضاء لجنة أصدقاء المرضى ، المرضى المنومين في المستشفى .
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة الشرقية لدى وصوله مقر المستشفى معالي مدير جامعة الدمام المشرف العام على المستشفى الدكتور عبدالله الربيش ومحافظ الخبر سليمان الثنيان ومدير عام مستشفى الملك فهد الجامعي الدكتور خالد بن مطر العتيبي وأعضاء لجنة أصدقاء المرضى.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانًا بافتتاح التوسعة الجديدة للمستشفى التي تبلغ مساحتها الإجمالية عشرة آلاف متر مربع وتتكون من ستة أدوار بتكلفة إجمالية بلغت مائة مليون ريال ، وتجول سموه على الوحدات الجديدة التي تشمل وحدة مناظير الجهاز الهضمي ووحدة العناية المركزية للكبار ووحدة العناية المركزية للأطفال.
عقب ذلك قام سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز برفقة أعضاء لجنة أصدقاء المرضى بزيارة للمرضى المنومين ، واطمأن على صحتهم ، وهنأهم بدخول العشر الأواخر.
ثم قام بتدشين مشروع مبنى العناية المركزية والمناظير وسيارة بنك الدم المتنقلة التابعة للمستشفى.
وفي ختام الزيارة تسلم سموه هدية تذكارية من الدكتور عبدالله الربيش.
من جهته أعرب مدير جامعة الدمام المشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر عن سعادته بزيارة سمو أمير المنطقة الشرقية ورجال الأعمال هذه الليلة للمستشفى ، مثمنًا هذه الزيارة التي تعد دعمًا للمستشفى ومنسوبيه ، وتأتي امتدادًا لما تحظى به الجامعة والمستشفى من دعم ومساندة من سموه في جميع أنشطتهما وفعالياتهما.
وبين الدكتور الربيش أن هذه التوسعة تم تنفيذها في مدة لم تتجاوز السنتين شاملة التأثيث والتجهيز والتشغيل ، مشيرًا إلى أن السعة الإجمالية للتوسعة الجديدة تبلغ مائة سرير موزعة على ( 50 ) سريرًا للعلاج والتنويم الداخلي و ( 20 ) سريرًا للعناية المركزة للكبار و( 20 ) أخرى للعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة و( 10 ) أسرة لوحدة مناظير الجهاز الهضمي ، كما تشمل التوسعة على خمس غرف عمليات مناظير رقمية.
من جانب آخر رحب مدير عام المستشفى الدكتور خالد العتيبي بزيارة سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، مؤكدًا أن هذه الزيارة تمثل دعمًا للأطباء وجميع منسوبي المستشفى.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى