محليات

«الباحة»: «الإسكان» تبحث عن أراض خام لتنفيذ مشاريعها

الاسكان

 

صراحة-متابعات: كشفت وزارة الإسكان بمنطقة الباحة أخيراً، أنها تعمل على البحث عن أراض خام في محافظة المندق، إذ زار المدير العام لفرع وزارة الإسكان بمنطقة الباحة المهندس عثمان الزهراني الثلثاء الماضي بلدية محافظة المندق، واجتمع مع رئيس البلدية المهندس ناصر العلياني.

وأوضح المهندس الزهراني أن الاجتماع بحث المواقع التي تم تخصيصها لمشاريع وزارة الإسكان بالمحافظة، إضافة إلى بحث حاجة وزارة الإسكان من الأراضي الخام فيها.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار ما يقوم به فرع وزارة الإسكان من تنسيق مع البلديات للحصول على مواقع مناسبة يمكن للوزارة إنشاء مشاريعها الإسكانية عليها، كما كان هناك اجتماع سابق مع محافظ المندق حول الموضوع ذاته.

من جهة أخرى، أعلنت بلدية محافظة الليث عن تسليم مخطط أراض في الواجهات الشمالية للمحافظة يضم 265 قطعة إلى وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسؤولين في وزارة الإسكان بغية حل أزمة السكن في المحافظة الساحلية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الليث المهندس عماد الصبحي أن الإدارة وضعت موقع الأراضي الحالي في الواجهات الشمالية، وذلك ليكون بقرب المواقع المقترحة التي ستستهدفها التنمية في المستقبل، والتي ستسهم في نمو وازدهار المحافظة سياحياً واقتصادياً، من خلال تحويل المفردات المعمارية إلى واقع لقربها من المنتجعات السياحية، التي وصفها بالراقية، للواجهات الشمالية، لافتاً إلى قيام البلدية بتنفيذ الشوارع الرئيسة لتلك القطع مع تنفيذ مشاريع الإنارة.

وأضاف المهندس الصبحي أن تسليم الأراضي جاء تنفيذاً لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية التي نصت على تسليم جميع قطع الأراضي الشاغرة في المخططات المعتمدة لوزارة الإسكان، مشيراً إلى أنه باستطاعة بلدية المحافظة توفير مواقع وأراض حال رغبة وزارة الإسكان في الحصول على المزيد من المساحات، وهي على استعداد لتلبية الطلبات خلال مدة وجيزة من أجل مصلحة المواطن.

ولفت إلى أنه سبق وتمت عملية تسليم مواقع بمساحات كبيرة على الطريق الدولي لوزارة الإسكان، وأنها دخلت مرحلة التخطيط.

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. نتمنى ان يتم ايجاد ارض خام خام في بلاد غامد لابناء غامد واخرى في زهران لابناء زهران حتى لا تتشتت الاسر وتقطع الارحام
    بعيدا عن معنى العنصريه او الكلمات الغير صادقه فالقصد الفاظ على التركيبة الاجتماعيه ولم شمل الاسر بدل تفريقها

زر الذهاب إلى الأعلى