محليات

الجامعة السعودية الإلكترونية تثمن قرار إلزام المرافق السياحية بالتخاطب بالعربية

صراحة – واس :

ثمّنت الجامعة السعودية الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم العالي , توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لجميع مشغلي مرافق الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة)، بالالتزام باستخدام اللغة العربية والتاريخ الهجري في التخاطب مع العملاء .
وأكد مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى , في خطاب شكر وجهه باسمه ونيابة عن إدارة ومنسوبي الجامعة إلى سمو رئيس هيئة السياحة والآثار، على تقديره لهذا التوجيه ، الذي يعد انعكاساً واضحاً لمدى حرص وغيرة سمو رئيس الهيئة على اللغة العربية، وإسهامه في تنمية الاعتزاز بالهوية الإسلامية والعربية، مثمناً جهود سموه الواضحة ومنسوبي الهيئة العامة للسياحة والآثار في خدمة الوطن.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أصدرت مؤخراً تعميماً إلحاقياً لجميع مشغلي مرافق الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة) بالالتزام باستخدام اللغة العربية والتاريخ الهجري في التخاطب مع العملاء, وجاء هذا التعميم بناءً على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وإلحاقاً بالتعميم السابق حول نفس الموضوع الذي وجهته الهيئة في شهر رجب الماضي.
وينص تعميم الهيئة على ضرورة التزام موظفي السنترال والاستقبال بمنشآت الإيواء السياحي بالحديث في البداية مع المتصل أو الضيف بعد التحية باللغة العربية، فإذا كان المتصل أو الضيف يتحدث غير العربية يتم التحويل للحديث باللغة الإنجليزية أو غيرها.
وحذرت الهيئة أنه في حال عدم التزام مشغلي منشآت الإيواء السياحي باستخدام اللغة العربية في التعامل مع العملاء, فإن هذه المنشآت ستكون عرضة للعقوبة النظامية.

زر الذهاب إلى الأعلى