محليات

الهيئة العامة للسياحة والآثار تطلق خدمة المعلومات السياحية عبر آي فون

صراحة – الرياض :

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار خدمة توفير آخر المعلومات عن نشاطات الهيئة داخل المملكة عبر نظام “آي فون “بحيث بإمكان التصفح والبحث عن معلومات الفنادق والشقق المفروشة باستخدام برامج الهيئة المتوفرة على الآي فون، ومعرفة معلومات وتفاصيل الاتصال مثل البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الهاتف، إطلاق خريطة جوجل لعرض المواقع، الطرق والاتجاهات لمعرفة طريقك.
وجميع الوظائف المتوفرة في هذه البرامج يمكن تشغيلها في أي وقت وبدون الاتصال بالإنترنت، وتعد هيئة السياحة والآثار أول جهة حكومية تقوم بتطبيق الهاتف الجوال “آي فون – iPhone”، لروزنامة الفعاليات ودليل الإيواء في المملكة.
وأوضح مسعر بن محمد المسعر مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات، أن التطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة لاقت قبولا من المستخدمين وأشار المسعر إلى أن التطبيقات تتم تغذيتها بالبيانات الرسمية التي تصدر من الإدارات المعنية في الهيئة العامة للسياحة والآثار، حيث يتم التنسيق مع الإدارة العامة للتراخيص ومركز ””ماس” فيما يتعلق بدليل الإيواء.
كما تعمل الإدارة العامة للبرامج والمنتجات على تولي مهام تحديث روزنامة الفعاليات.
وتتيح خدمة تطبيقات الآي فون إمكانية التصفح والبحث عن معلومات الفنادق والشقق المفروشة باستخدام برامج الهيئة المتوافرة على الآي فون، ومعرفة معلومات وتفاصيل الاتصال مثل البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الهاتف، إطلاق خريطة جوجل لعرض المواقع، والطرق والاتجاهات لمعرفة طريقك.

زر الذهاب إلى الأعلى