محليات

«الرياض»: 800 حافلة تغطي 1200 كيلو متر لتقليل الكثافة المرورية في 3 أعوام

امير

صراحه-متابعات : رحب أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير العاصمة خالد بن بندر بمقترح يدعو إلى تحويل قرية الجنادرية إلى قرية دائمة على مدار العام، مشيراً إلى أنه سيتم انخراط 800 حافلة نقل في شوارع العاصمة لتغطية نحو 1200 كيلومتر خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وقال أمير «الرياض» خلال جلسة مع عدد من الكتاب والإعلاميين في قصر الحكم أمس، إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز يراقب تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في مدينة الرياض بحسب المواصفات المطلوبة، موضحاً أن مشروع النقل العام من خلال الحافلات سيبدأ تنفيذه خلال 30 شهراً.

وأشار إلى أن هذه المشاريع بعد إتمامها ستسهم في حل مشكلة الكثافة المرورية التي تعاني منها عاصمة المملكة، مبينا أن عدد مشاريع تصريف السيول في الرياض لم تنفذ منها سوى 26 في المئة، وما تزال 22 في المئة من مشاريع تصريف السيول قيد التنفيذ، بحسب ما توصلت إليه لجان متابعة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، إضافة إلى وزارة النقل والهيئة العليا لتطوير الرياض.

وخاطب وسائل الإعلام بالقول: «لسنا راضين عما تم إنجازه خلال العام الماضي من مشاريع لمنطقة الرياض، وعدد سكان منطقة الرياض بمحافظاتها وقراها يتجاوز سبعة ملايين نسمة، منهم ما يزيد على ستة ملايين نسمة في مدينة الرياض وحدها، وهذا الأمر يتطلب منا بذل الجهد الكبير لتحويل مشاريع التنمية داخل مدينة الرياض، وزيادة التركيز على المحافظات الأخرى، لتقليل الهجرة المتواصلة داخل المدينة».

وأعلن خطة استراتيجية لتطوير وسط مدينة الرياض التي تعتبر من أفضل الأماكن للسكن لوجود البنية التحتية المتكاملة بها، مفيداً بأن إمارة الرياض تنسق مع وزارة الإسكان وعدد من رجال الأعمال لتطويرها وجعلها مكاناً قابلاً للسكن للمواطنين، لأن معظم من يقيمون في أحياء وسط الرياض هم من إخوتنا الوافدين».

وتحدث عن عقد الهيئة العليا لتطوير الرياض ورشة عمل مع شركة الرياض للتعمير وأمانة مدينة الرياض وهيئة الاستثمار للانتهاء من الدراسة المتكاملة لأفضل الخطط والتصميمات لتطوير وسط الرياض، لافتاً إلى أن هيئة تطوير الرياض تتواصل مع وزارة الداخلية للقضاء على بعض التصرفات والأخطاء.

وأضاف: «ستجتمع لهيئة العليا لتطوير الرياض مع وزارة الحرس الوطني لدرس تحويل قرية الجنادرية من قرية موقتة إلى دائمة، وجعلها مستمرة طوال العام، ويجري العمل حالياً على نقل بعض المصانع من داخل المدينة إلى خارجها، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لنشر عملية التنمية في كل من محافظات منطقة الرياض الأخرى».

(الحياة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى