محليات

“الشؤون الاجتماعية” تدشن الدفعة الثالثة من سيارات المعاقين

2014-06-11_195936

صراحة – الرياض: دشنت وزارة الشؤون الإجتماعية اليوم الدفعة الثالثة من سيارات المعاقين، وذلك في مجمع الوزارة بمدينة الرياض.
وبيّن الدكتور عبدالله اليوسف وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية أن هذه الدفعة تضم 3500 سيارة، مخصصة لكل فئات الشلل الرباعي والثلاثي، مؤكداً حرص الوزارة على أن تكون سيارات هذه الفئة من الحجم الكبير، وأن تكون مشابهة لسيارات المواطن العادي، مع تجهيزات تناسب ظروف المعاق والأسرة، ومجهزة بمقعدٍ مهيئ للنزول أتوماتيكياً ليحمل المعاق من كرسيه إلى مقعده في السيارة.
ولفت النظر إلى أن الوزارة راعت ضمان السيارة والكرسي المتحرك لدى وكالتها، والتأمين عليها ضد الحوادث المرورية.
وقال الدكتور اليوسف خلال حديثه لوسائل الاعلام، إن تأخر اجراءات تسليم السيارات كان بسبب إجراءات التأمين عليها، وإخراج رخصة سير السيارة، والتأكد من توفير أقصى درجات الأمن والسلامة.
وكشف عن طرح الدفعة الرابعة من هذه السيارات خلال شهرين، مبيناً أنها خصصت للشلل الثلاثي والثنائي على 5 أنماط منها، وسوف تشهد نقلة تطويرية وتشمل صرف سيارات صغيرة.
كما تقوم الوزارة بتسجيل رغبات المستفيدين في لون وحجم ونمط السيارة وتحقيق رغبة المعاقين الراغبين في قيادة مركباتهم من ثنائي الشلل، وسوف يتسمر برنامج التقديم بإستقبال الطلبات ليشمل جميع المستحقين من المعاقين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى