حول العالم

الشرطة الإسرائيلية تقول إنها قتلت بالرصاص فلسطينيا يحمل سكينا

الشرطة الإسرائيلية تقول إنها قتلت بالرصاص فلسطينيا يحمل سكينا

صراحة – وكالات : قالت الشرطة الإسرائيلية يوم السبت إنها أطلقت الرصاص على فلسطيني يحمل سكينا فأردته قتيلا في الضفة الغربية يوم السبت.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا يحمل سكينا ركض باتجاه رجل أمن عند نقطة تفتيش بشمال الضفة الغربية وأن رجل الأمن أمره بالتوقف.

وأضافت المتحدثة لوبا سامري “عندما لم يستجب للدعوات أطلق رجل الأمن الرصاص عليه من أجل تحييده ونتيجة لذلك قتل الإرهابي.” وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن المهاجم شاب يبلغ من العمر 18 عاما.

وزادت وتيرة العنف الحالية وهي الأسوأ منذ حرب غزة عام 2014 لأسباب منها التوترات بشأن تزايد زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى الذي يعتبره الفلسطينيون انتهاكا “للوضع القائم” الذي يمنع اليهود من أداء الصلوات في المكان.

وتعهدت إسرائيل بالالتزام بالوضع القائم بالحرم منذ عقود وقالت إن اتهامات زائفة وجهها مسؤولون فلسطينيون ووجدت صداها في وسائل التواصل الاجتماعي العربية باعتزام إسرائيل التعدي على حقوق المسلمين هي سبب تأجيج العنف.

ومنذ بدء أحدث موجة اضطرابات في أول أكتوبر تشرين الأول قتل 65 فلسطينيا على الاقل برصاص الإسرائيليين. وقالت إسرائيل إن بينهم 38 مهاجما مسلحين بسكاكين بينما أُطلق الرصاص على آخرين أثناء احتجاجات عنيفة مناهضة لإسرائيليين. وقتل 11 إسرائيليا.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى