محليات

الكشف عن مبانٍ بدون تصاريح في معابدة مكة

وزارة الشؤون البلدية والقروية

 

صراحة – فيصل القحطاني : نفّذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة حملة على عدد مواقع العمائر السكنية والمباني التي لا تزال تحت الإنشاء، وذلك لمتابعتها والتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الفنية والحفاظ على المواقع العامة والقضاء على بعض العشوائيات والمخالفات التي تشوّه المظهر العام .
وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بن أحمد بصفر, أن مراقبي البلدية لاحظوا انتشار بعض الظواهر السلبية مثل مخلفات المباني ووضع أدوات البناء في الأماكن العامة وحجز مواقف السيارات الخاصة أمام بعض الفنادق والمحلات والمراكز التجارية والمنازل في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية والداخلية بالمنطقة، بشكل يؤثر على سلامة الطريق ويشغل حيزًا من الممتلكات العامة .
وبيّن أن البلدية شكّلت فريقا لمتابعة هذه الظواهر في العديد من الأحياء الواقعة في نطاق بلدية المعابدة، مثل أحياء الششة والخانسة والعدل والروضة والجميزة وجبل النور وشارع الحج وغيرها من المواقع .
كما أشار إلى أن البلدية أزالت خلال الجولات (250) موقعًا لحجز مواقف السيارات أمام الفنادق أو المباني السكنية بمواسير أو سلاسل وبطرق عشوائية، إضافة إلى سفلتة موقعين وهبوطين بشارع الحج والعدل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى