مال وأعمال

النفط يغلق مرتفعا حوالي 4 بالمئة لكنه ينهي الاسبوع على خسائر

برنت3

صراحة – وكالات : قفزت أسعار النفط حوالي 4 بالمئة يوم الجمعة مع تراجع الدولار وإنحسار القلق من خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الاوروبي وهو ما شجع المستثمرين على شراء الاصول العالية المخاطر.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت مكاسب تزيد عن خسائر الجلسة السابقة عندما هبط 3.6 بالمئة ومع هذا فإنه ينهي الاسبوع منخفضا بعد سلسلة تراجعات يومية من الاثنين حتى الخميس.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.98 دولار أو ما يعادل 4.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 49.17 دولار للبرميل.

وصعدت عقود الخام الامريكي 1.77 دولار أو 3.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 47.98 دولار للبرميل. وكانت هبطت 1.80 دولار في الجلسة السابقة.

وتنهي عقود برنت الاسبوع منخفضة حوالي 3 بالمئة في حين تراجعت عقود الخام الامريكي أكثر من 2 بالمئة.

وواصلت الاسعار الصعود في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل عقود برنت إلى 49.31 دولار للبرميل وعقود الخام الامريكي إلى 48.12 دولار.

وانخفض الدولار حوالي 0.5 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية متراجعا من أعلى مستوى له في أسبوع الذي سجله يوم الخميس وهو ما يجعل النفط المقوم بالعملة الامريكية أرخص للمشترين من حائزي اليورو والعملات الاخرى.

وجاء صعود أسعار النفط اليوم على الرغم من بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية تظهر ثالث زيادة أسبوعية على التوالي في عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة مما يشير إلى انتاج أعلى متوقع.


سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى