حول العالم

باكستان تؤكد دعمها للسلام الدائم في أفغانستان

صراحة – وكالات:

أكدت باكستان من جديد دعمها للجهود المبذولة لإحلال السلام الدائم في أفغانستان من خلال التسوية السياسية الشاملة بوصفها السبيل الأمثل للمضي قدماً في تمثيل جميع الإثنيات العرقية الأفغانية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الوطني الباكستاني الذي انعقد أمس في إسلام آباد برئاسة رئيس الوزراء عمران خان ومشاركة أعضاء مجلس الوزراء وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين لمراجعة الوضع الأمني في المنطقة في ظل التطورات التي تشهدها أفغانستان المجاورة.
وبحسب البيان الرسمي الصادر عن الحكومة الباكستانية في ختام الاجتماع, دعت باكستان جميع الأطراف في أفغانستان إلى احترام سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان الأساسية لجميع الأفغان، وضمان عدم استخدام الأراضي الأفغانية من قبل أي جماعة إرهابية ضد أي بلد آخر, مؤكدة أنها ستواصل العمل مع المجتمع الدولي وجميع أصحاب المصلحة الأفغان لتسهيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة، مع التزامها بمبدأ عدم التدخل في شؤون أفغانستان الداخلية.
كما وجه رئيس الوزراء عمران خان السلطات الباكستانية بإتاحة جميع التسهيلات الممكنة لإعادة الباكستانيين والدبلوماسيين والصحفيين وموظفي المنظمات الدولية الراغبين في مغادرة أفغانستان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى