مال وأعمال

برنت مستقر فوق 109 دولارات وينتظر تحرك المركزي الأمريكي

برنت يرتفع فوق 110 دولارات بعد بيانات صينية ومخاوف بشان الامدادات

صراحة -وكالات: استقرت العقود الآجلة لخام برنت فوق 109 دولارات للبرميل يوم الخميس مع عزوف المستثمرين في ظل قرب إبرام اتفاق بشأن الميزانية الأمريكية مما عزز التوقعات بتحرك وشيك لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتقليص إجراءات التحفيز التي دعمت أسعار النفط.

وتراجع النفط في وقت سابق من يوم الخميس وكذلك معظم السلع الأولية في حين هبطت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أسابيع لتوقعات بأن يدعم الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي اتفاقا مدته عامان بشأن الميزانية بعد مفاوضات مغلقة.

وقال تشي تات تان المحلل لدى فيليب للعقود الآجلة في سنغافورة “إقرار الميزانية سيعطي مجلس الاحتياطي سببا أخيرا لإنهاء برنامج التحفيز. التوقعات تضعف الثقة في النفط والسلع الأولية الأخرى.”

وتراجع خام برنت 21 سنتا إلى 109.49 دولار للبرميل وبحلول الساعة 0729 بتوقيت جرينتش نزل سنتا واحدا إلى 109.69 دولار بعد أن أغلق مرتفعا 32 سنتا. وهبطت عقود الخام الأمريكي تسليم يناير كانون الثاني تسعة سنتات إلى 97.35 دولار.

ومن المرجح طرح اتفاق أولي بشأن الميزانية للتصويت عليه هذا الأسبوع. ومن شأن الاتفاق أن يبدد عدم التيقن إزاء الميزانية قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي في الأسبوع القادم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى