محليات

بلدية الجبيل تنهي استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

صراحة – الشرقية: أنهت بلدية محافظة الجبيل استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تهيئة وتجهيز وتنظيف المصليات لصلاة العيد والحدائق والمتنزهات وأعمال النظافة والتشجير والإنارة .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وذلك بتكثيف جهودها خصوصا في الأقسام ذات العلاقة المباشرة بتقديم الخدمات للمواطنين ففي قسم صحة البيئة بدأت بتكثيف وتشديد الرقابة الصحية على جميع المحلات العاملة في مجال الأغذية، وذلك بالتأكد من سريان الشهادات الصحية للعاملين فيها ورخص المحلات والتشديد على الالتزام بالنظافة والشروط الصحية خصوصا في المطاعم والبوفيهات والبقالات بأنواعها وبتشديد الرقابة على محلات الخضار والفواكه العامة .

وأن بلدية سوف تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام1440هـ حرصاً على ظهور المحافظة بأجمل حلة وبما يعكس حرصها على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لكافة سكان المحافظة وزوارها .

وبين المهندس نايف الدويش بأنه تم تكليف عدد من أقسام البلدية مثل إدارة الخدمات وصحة البيئة وقسم النظافة و إدارة التشغيل والصيانة والحركة وعدد من الإدارات الأخرى وتكليف موظفين لمتابعة البلاغات وضابط اتصالات للتنسيق مع الدوار الحكومية لمتابعة أي طارئ يستدعي الحاجة، مشيراً إلى أن جدول عمل المراقبة على المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ مستمر.

كما تم تكليف عدد 9 من مراقبين وأطباء بيطريين لتنفيذ الجولات الميدانية اليومية ومتابعة عملية ذبح الأضاحي، بالإضافة إلى تأهيل بعض الحدائق وتم صيانة ألعاب الأطفال استعداداً لاستقبال الزوار .

وبين المهندس نايف الدويش بأن البلدية تركز خلال أيام الإجازة على أهم ما يحتاجه المواطن والمقيم من خدمات، حيث تم تكوين فريق عمل لخدمة المواطنين، وذلك على فترتين صباحية ومسائية منوهاً بالتركيز على نظافة الشوارع الرئيسة والفرعية والساحات العامة وإزالة العوائق التي تشوه المنظر العام للمحافظة.

وحذر المهندس نايف الدويش من خطر الذبح العشوائي في الأماكن العامة، حاثا الى الذبح في الاماكن المرخصة من أجل سلامة الجميع.

ودعا الدويش عموم المواطنين والمقيمين بالجبيل التعاون مع البلدية وذلك بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق مركز 940

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى