محليات

بلدية غرب الدمام تضبط 75 شاحنة تسرق الرمال‎

IMG_0357صراحة – خالد الحسين : تمكنت بلدية غرب الدمام، خلال الفترة الماضية، من ضبط 75 شاحنة، تسرق الرمال، في حملات نفذتها البلدية لدهم مواقع التعدي على الرمال.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج في تصريح صحافي، أن الحملات شملت المواقع المحاذية لطريق الرياض، وطريق مطار الملك فهد، وتم توقيف عمال مخالفين.

وأضاف أنه تم تطبيق العقوبات المتبعة في حال ضبط المخالف في السرقات المتعلقة بالرمال، والتي تشمل حجز المركبة لمدة شهر، وتغريم صاحبها، وتصل الغرامة إلى 10 آلاف ريال، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة على المخالفين الذين يقومون بسرقة ونقل الرمال بطريقة مخالفة، بمشاركة الجهات المعنية، مشددا على ضرورة تعاون أصحاب المعدات بعدم الإضرار بالبيئة وتشويه طبيعة الأراضي وإلحاق الضرر بمرتادي المناطق البرية بعمل المحاجر بشكل عشوائي وغير مرخص نظاماً.

وتنفذ أمانة المنطقة الشرقية، حملات ميدانية موسعة، لضبط عصابات سرقة الرمال الناعمة، وحجز آلياتهم من مركبات نقل ثقيل وشاحنات، وبخاصة على طرق أبو حدرية، وبقيق، والمطار، وغالبية المتورطين فيها من العمال الوافدين.

وتقوم فرق ميدانية من قبل البلدية والجهات المختصة بمتابعة ومراقبة الأماكن التي تشهد سرقة الرمال، وتنفذ عمليات الدهم بعد رصد هذه المواقع، وتتراوح الغرامات على المخالفين الذين يتم ضبطهم بين 4 آلاف و10 آلاف ريال عن كل شاحنة، ويتم حجزها لمدة شهر، وأخذ التعهدات عليهم بعدم تكرار المخالفة.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة حددت موقعين فقط لأخذ الرمال مجاناً، وهما شمال طريق الرياض ومنطقة غونان، مبيناً أن سرقة الرمال تخلق سوقاً سوداء تقوم على المضاربات، إذ يتم بيع متر الرمل الواحد بأضعاف سعره العادي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى