محليات

“تعليم جدة” يسلّم “تطوير” أكثر من 100 مشروع مدرسي لتنفيذها هذا العام

المدير-العام-للتربية-والتعليم-بجدة-عبد-الله-بن-أحمد-الثقفي1

صراحة – خالد الحسين : كشفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة عن المشاريع التعليمية التي تم اعتمادها وتسليمها لشركة تطوير المباني تمهيدا لتنفيذها خلال العام 1435- 1436 هـ في جدة والمحافظات التابعة لها مثل رابغ وخليص وذهبان .

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بأنّ المشاريع تضمّنت في دفعتها الأولى على إحداث 36 مدرسة للبنين والبنات لجميع المراحل الدراسية بينما بلغ عدد المباني 42 مبنى تعليمي  .

مضيفا بأنّ الدفعة الثانية من المشاريع المدرسيّة المعتمدة بجدة لهذا العام تضمّنت بناء 68 مشروعا مدرسيّا و90 مبنى في مراحل التعليم الثلاث فيما تم اعتماد إنشاء 18 مشروعا مدرسيّا حتى الآن في الدفعة الثالثة من المشاريع التعليمية بجدة والمحافظات والمراكز التابعة لها .

ورفع الثقفي أسمى عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم على مايحظى به التعليم في المملكة بشكل عام وجدة على وجه التحديد من رعاية ودعم ومتابعة دائمة من سموّه الكريم لتوفير مايحتاجه الطالب والمعلّم من بيئة تعليمية راقية ومتميّزة .

من جانبه أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي بأنّ الأحياء الواقعة شمال شرق طريق الحرمين بجدة تم تخصيصها بعدد كبير من المشاريع التعليمية والمدرسيّة على دفعتين وتم تسليمها لشركة تطوير المباني للتنفيذ خلال العام الدراسي الحالي مبيّنا بأنّ الدفعة الأولى من المشاريع المخصصة لأحياء ومخططات شمال شرق طريق الحرمين بلغت 13 مبنى تعليمي منها 7 مدارس للبنات و6 مدارس للبنين في جميع المراحل حيث سيتم تشييدها على 9 قطع أراضي مزودة جميعا بصالات متعددة الأغراض والتي سيتم تنفيذها في عدد من المخططات ومنها الرياض وطيبة والبشائر والحمدانية .

وبيّن الرفاعي بأنّ الدفعة الثانية من المشاريع التعليمية المخصصة لأحياء شمال شرق طريق الحرمين وبالتحديد في مخططات الصالحية وطيبة والوفاء والفروسيّة تبلغ 23 مشروعا منها 12 مدرسة للبنات و8 مدارس للبنين تم تزويدها بصالات متعددة الأغراض والتي سيتم تشييدها على 15 قطعة أرض .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى