الاخبار الرياضية

“ديل بوسكي” يستبعد كوستا وتوريس وماتا من تشكيلة اسبانيا في بطولة أوروبا 2016

استبعاد كوستا وماتا وتوريس من تشكيلة اسبانيا في بطولة اوروبا

 

صراحة – (رويترز) – خرج دييجو كوستا وخوان ماتا وفرناندو توريس من تشكيلة مبدئية لاسبانيا للمشاركة في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بعدما اختار فيسنتي ديل بوسكي 25 لاعبا يوم الثلاثاء.

وأصيب كوستا في مباراة تشيلسي أمام ليفربول الاسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي بينما غاب عن التشكيلة توريس رغم ظهوره بشكل رائع مع أتليتيكو مدريد في المباريات الأخيرة من الموسم.

ولم يضم ديل بوسكي أيضا باكو ألكاسير مهاجم بلنسية وهداف اسبانيا في التصفيات الأوروبية وسانتي كازورلا لاعب وسط أرسنال.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء “لم نرغب في استدعاء لاعبين آخرين لم يكن وضعهم مضمونا وفضلنا ألا نستدعيهم.”

كما خرج ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد وسيرجي روبرتو لاعب برشلونة وماريو جاسبار لاعب فياريال من تشكيلة حامل اللقب رغم مشاركتهم في مباراتين وديتين أمام إيطاليا ورومانيا في مارس آذار الماضي.

وانضم للتشكيلة للمرة الأولى ساؤول نيجيز لاعب وسط أتليتيكو الذي سجل هدفا رائعا من مجهود فردي في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ولوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد.

كما تقرر استدعاء أريتز أدوريز مهاجم أتليتيك بيلباو – الذي سجل 36 هدفا هذا الموسم – للتشكيلة في بطولة كبرى للمرة الأولى رغم أنه يبلغ من العمر 35 عاما.

وستخوض إسبانيا ثلاث مباريات ودية أمام البوسنة وكوريا الجنوبية وجورجيا قبل أن تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام جمهورية التشيك في 13 يونيو حزيران المقبل.

واختار ديل بوسكي 11 لاعبا لقائمة احتياطية بينهم هيكتور بليرين لاعب أرسنال لتعويض غياب 17 لاعبا مرتبطين بالتزامات محلية وأوروبية مع أنديتهم في الأيام المقبلة.

وستتضح التشكيلة المشاركة في المجموعة الرابعة بالبطولة بعد ودية جورجيا عقب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي ستجمع فريقي ريال مدريد واتليتيكو مدريد.

وستكون أسهل الخيارات أمام ديل بوسكي في خط الدفاع الاعتماد على الرباعي خوانفران وسيرجيو راموس وجيرار بيكي وجوردي ألبا.

لكن الشكوك تحوم حول الحارس الأساسي حيث أظهر ديل بوسكي ثقة في القائد إيكر كاسياس رغم مروره بموسم صعب مع بورتو وفي ظل مرور ديفيد دي خيا بأفضل حالاته.

وعلى الأرجح سيعتمد المدرب على اندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس في خط الوسط ومن الممكن الدفع بديفيد سيلفا نحو الهجوم والفارو موراتا كرأس حربة وحيد رغم أن الأخير خاض 16 مباراة كأساسي مع يوفنتوس هذا الموسم.

وفيما يلي التشكيلة الأولية لإسبانيا:

حراس المرمى: إيكر كاسياس (بورتو) ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) سيرجيو ريكو (أشبيلية).

مدافعون: سيرجيو راموس (ريال مدريد) جيرار بيكي (برشلونة) دانييل كاربخال (ريال مدريد) جوردي ألبا (برشلونة) مارك بارترا (برشلونة) سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) ميكل سان خوسيه (أتليتيك بلباو) خوانفران (اتليتيكو مدريد).

لاعبو الوسط: برونو سوريانو (فياريال) سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) كوكي (أتليتيكو مدريد) تياجو (بايرن ميونيخ) أندريس إنيستا (برشلونة) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) ايسكو (ريال مدريد) بيدرو (تشيلسي) سيسك فابريجاس (تشيلسي) ساؤول نيجيز (اتليتيكو مدريد).

لاعبو الهجوم: ارتيز ادوريز (أتليتيك بلباو) نوليتو (سيلتا فيجو) ألفارو موراتا (يوفنتوس) لوكاس فاسكيز (ريال مدريد).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى