محليات

رئيس بلدية القطيف: لا توجد مشاريع متعثرة بالمحافظة

0

 

صراحة-متابعات: فى رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري وجود مشاريع متعثرة في المحافظة، وشدد أثناء زيارة تفقدية لمشاريع المحافظة أمس على أن هناك مشاريع مستقبلية استراتيجية تخدم محافظة القطيف غير التي يجري تنفيذها حالياً ضمن الميزانيات المقبلة.

وقال: “لن تتوقف المشاريع، فالمشاريع التي شاهدناها اليوم يعتبر سيرها مطمئناً لحد كبير”.مشيراً إلى أن “هناك عددا من المشارع تسير بخطى متقدمة، ومؤشراتها إيجابية، وتوقع الدوسري تنفيذ العديد من المشاريع قبل وقتها المحدد في العقود، وستكون خدمة للمواطنين وواجهة سياحية للمنطقة”.
وقام المهندس خالد الدوسري بزيارة تفقدية على ابرز المشاريع البلدية برفقة المهندسين المختصين ومدير عام ادارة الشئون الفنية المهندس شافي الخالدي ومدير المشاريع المهندس سعيد العوامي للوقوف على اهم ما تم انجازه.

وبدأت الجولة بزيارة لمشروع سوق الاسماك المركزي الذي تقدر مساحته الإجمالية بـ «120» ألف مترمربع، على شبه جزيرة صناعية يصل إليها طريق بعرض 30 مترًا، وتم اعتماد (34.874.000) مليون ريال لتنفيذه.
وتبلغ مساحة مباني المشروع 55000 متر مربع وتتكون من ساحة حراج لسوق الجملة ويحتوي على 25موقعًا مخصصًا لعرض الأسماك بالجملة، بمساحات مختلفة ما بين 100متر مربع و200 متر مربع، وبإجمالي مساحة 8000 متر مربع. وسوق للأسماك بالتجزئة ويحتوي على 83 محلًا وبمساحة 32 مترًا مربعًا للمحل الواحد، لبيع الأسماك بالتجزئة بإجمالي مساحة 53000 متر مربع، ويضم فرعًا خاصًا بالبلدية، وخدمات عامة بإجمالي مساحة للمبنى 300 متر مربع، ومسجدا بمساحة 300 متر مربع، وقد بلغ ما تم انجازه من المشروع في مرحلة البنية التحية 5%.
ووقف رئيس البلدية على الردم الذي يوصل كورنيش دارين بكورنيش حي الشاطئ، حيث تم ردم ما يقارب 70 الف متر مربع تمهيدا لتكملة الكورنيش.
وزار المهندس الدوسري الجسر الثالث الرابط بين جزيرة تاروت والقطيف الذي يعدّ مشروعا إستراتيجيا هاما لربط جزيرة تاروت من الجهة الجنوبية الغربية بالطريق الفاصل بين حي الناصرة وحي الزهراء – الشبيلي.
ويبلغ طول الجسر 500م، كما يقدر الجزء المغمور المفتوح على مياه الخليج 350 مترا والعرض الكلي 30متر، وقد تم تركيب الجسور العلوية للجسر في انتظار ربطه من الجهتين، وتم انجاز اكثر من 63% من المشروع وبتكلفة اجمالية اكثر من 77 مليون ريال.
كما تابع رئيس البلدية أعمال تنفيذ الصيانة وتطوير شارع أحد، حيث تم بدء العمل فيه بالجزء الجنوبي من الشارع بطول 2700 م ط كمرحلة أولى، وشمل تحسين مدخل مدينة القطيف الرئيس من شارع أحد بدءا من تقاطع طريق الجبيل السريع حتى شارع ابن النفيس شرقا.
ويأتي المشروع ضمن مشروع تطوير وتحسين طريق احد بالقطيف البالغة تكلفته 14.995.764 ريالا،  الذي سينفذ خلال 18 شهرا.
وتمت زيارة مشروع تطوير المنطقة الصناعية بابومعن وأخذ جولة على المخطط ومعاينة ما تم من تهيئة الطرق وتركيب اعمدة انارة، وقد تم انجاز ما يقارب 45% من المشروع.
كما زار الدوسري موقع تطوير شارع البيروني بأم الساهك، حيث وقف على مراحل العمل التي تمثل اعمال تهيئة الموقع بوضع الردميات والاساسات الحجرية، المشروع الذي تبلغ تكلفته اكثر من 6 ملايين ريال تم انجاز اكثر من %12 من العمل فيه.
وضمن الجولة وقف رئيس البلدية على مشروع احتياجات المناطق المجاورة للقطيف في أبومعن والرويحة، حيث وقف على الطبيعة على اعمال الردميات ووضع الاساسات الحجرية وأعمدة الانارة البالغة تكلفتها اكثر من 29 مليون ريال.
كما تمت مشاهدة سير تنفيذ مشروع ردم وتسوية مخططات غرب القطيف البالغة تكلفتها اكثر من 12 مليون ريال.

اليوم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى