محليات

رئيس مجالس الشعر بالإمارات: حفاوة الشعب السعودي تجعلنا نكرر الزيارات للمملكة

fb89f775-3b78-4b35-bd6a-ef5f188a43db

صراحة – فيصل القحطاني : أكد رئيس مجالس الشعر بدولة الإمارات، الإعلامي بقناة أبو ظبي والشاعر بطي المظلوم خلال زيارته الأولى لمعرض الرياض الدولي للكتاب أن المعرض بدورته الحالية مميز، وهناك جهود جبارة وراء نجاحه، مؤكداً أن “حفاوة الشعب السعودي تجعلنا نكرر الزيارات للمملكة، خصوصاً في المناسبات الوطنية والدولية”.
وبيّن أن أعداد المشاركين والجمهور الزائر للمعرض كبيرة، ومما يلفت النظر وجود مشاركات دولية، ودور نشر تشارك للمرة الأولى، حيث إن الزائر يبحث دائماً عن الجديد، والأسعار المنافسة، والتعامل الراقي.
وأضاف “نحن الآن ببلدنا الأول؛ فالإمارات والمملكة شعب واحد، وكرم المملكة وحفاوتها واستقبالها للإماراتيين غالي على قلوبنا، ومشاركة الإمارات بالمعرض دائماً مميزة مشياً على مقولة الشيخ محمد بن راشد (نحن نسعى للمركز الأول)، فأتوقع التميز للحذو بالقيادة المميزة”.
وقال إن المعرض تميز هذا العام بالأطروحات الثقافية، مضيفاً أن التقاء الثقافات مع بعضها يجعل اللهجات والمفردات والمصطلحات متقاربة، مع المحافظة على اللغة العربية، والتقائنا بهذه المعرض يخدم اللغة العربية ويحافظ على التراث الخليجي.
وحول الكتب التي يحرص على اقتنائها، كشف إنه يحب اقتناء كتب التاريخ والتراث.
يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب افتتح أبوابه للزوار الأربعاء الماضي، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى