محليات

عرب نيوز تحتفل اليوم بمرور اربعين عام على صدروها

file-17-1386502580025692100

 

 

 

صراحة – الرياض : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس ادراة الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، تحتفل صحيفة “عرب نيوز” اليوم الإثنين بمرور ٤٠ عاما على تأسيسها منذ أن أعلنت عن إنطلاقها في عام ١٩٧٥ لتكون بذلك أول صحيفة ناطقة باللغة الإنجليزية في المنطقة. ومنذ أن بدأ نشاطها الإعلامي، اعتمدت الصحيفة في سياستها التحريرية على الموضوعية والدقة في نقل الخبر بكل حيادية لتكون نافذة للقراء في المنطقة والعالم أجمع يستلهم منها الجمهور المحلي والإقليمي والدولي الأخبار المتنوعة المحلية منها والدولية. وتعتبر صحيفة عرب نيوز من أكثر الصحف الانجليزية قراءة وانتشارا وتأثيرا في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ليس فقط على مستوى الورقي, بل ايضا من خلال نشاطها الكبير على منصات الاعلام الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما سيلٍقي سمو الأمير فيصل خلال الحفل الكلمة الرئيسية في هذه المناسبة والتي ستركز على إبراز الدور الكبير الذى تلعبه صحيفة “عرب نيوز” في إبراز تطور المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية من خلال تغطيتها الأخبارية خلال العقود الأربعة الماضية. كما سيلقى الأمير تركي وهو سفير سابق للسعودية في للولايات المتحدة وبريطانيا والرئيس الأسبق للاستخبارات العامة الضوء على الوضع السياسي والاقليمي في المنطقة بعد التطورات الجديدة.

وكان قد صرح الأستاذ محمد فهد الحارثي رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز” أن الصحيفة تهدف لتعزيز مكانتها في مصاف الصحف الاقليمية و العالمية وأن تكون أكثر الوسائل الإعلامية قبولا وثقة في الشرق الأوسط حيث قال: إننا نود أن تعزز “عرب نيوز” مكانتها المرموقة في الصحافة الدولية, بالتركيز على توازن سياستها التحريرية, وموضوعية تقاريرها وتحليلاتها وأرائها القوية وأن تكون المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات للحكومات والشركات والأفراد بالمنطقة أجمع. .

وبين الحارثي، أن “عرب نيوز” تعتبر نافذة المملكة العربية السعودية إلى العالم وتعتبر من أكثر الصحف الانجليزية قراءة في منطقة الشرق الأوسط حيث تعتبر في كثير من الأحيان مرجع إخباري لوكالات الأنباء الدولية ومواقع الإخبارية الالكترونية العالمية والتي تقوم بدورها بنقل أخبارها واقتباس معلوماتها من صحيفة عرب نيوز بشكل يومي.
وأكد الأستاذ الحارثى أن الصحيفة تطرح شكلها الجديد في نفس الذي يتزامن مع احتفاليتها بمرور اربعين عام على صدروها. وأن التجديد يسعى لتطوير المحتوى وادخال عناصر جديدة بالاضافة الى التطوير في الاخراج والتركيز على الصورة والرسومات التوضيحية.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من ٤٠ سفيرا وعدد كبير من المسؤولين ورجال الصحافة والاعلام والمثقفين في حفل “عرب نيوز” الذى سوف يعقد في فندق انتركونتننتال بالرياض, وسيتم تكريم رعاة الحفل بما في ذلك الراعي البلاتيني: شركة سابك وشركة إل جي والبنك السعودي الفرنسي وشركة سنتربوينت وشركة عبدالله قنديل والراعي الذهبي: شركة ويبرو وشركة هواوى والرعي الفضي شركة لولو وبنك الرياض وشركة معادن وشركة الصلب السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى