مال وأعمال

عودة 80 % من مصانع السيارات الكورية للعمل

صراحة – وكالات : أكدت رابطة صناعة السيارات اليوم بأن أكثر من 80 في المئة من مصانع السيارات في 13 دولة رئيسية مصنعة للسيارات استأنفت عملياتها على نحو محدود اعتبارًا من منتصف شهر مايو في ظل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية عن بيان للرابطة الكورية لمصنعي السيارات اليوم ان مصانع السيارات في أمريكا و12 دولة أخرى مصنعة للسيارات بدأت استئناف إنتاجها، ولكن بشكل غير كامل منذ منتصف أبريل، ومن المتوقع أن تستأنف المزيد من خطوط الإنتاج عملها خلال الشهر الجاري.

وأشارت الى ان نسبة مصانع السيارات التي عادت للعمل في 19 مايو ارتفعت إلى 84% أو 232 مصنعًا من بين عدد المصانع البالغ عددها 278 مصنعًا في البلاد المصنعة للسيارات من 29% قبل شهر في يوم 16 أبريل.

وعادت المصانع في كوريا الجنوبية واليابان والصين وغيرها من بلاد شرق آسيا للعمل في منتصف أبريل، في حين استأنفت المصانع الأوروبية بما يشمل مصانع ألمانيا وفرنسا وإسبانيا العمل في أواخر أبريل، وبدأت المصانع الأمريكية والهندية العمل في وقت مبكر من مايو الجاري.

واستأنفت مصانع أمريكا اللاتينية منها مصانع المكسيك والبرازيل العمل في منتصف مايو، مما رفع نسبة مصانع السيارات التي عادت للعمل في 13 دولة تشمل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا.

واستأنفت جميع مصانع هيونداي موتور وشركة كيا موتورز التابعة للشركات الكورية العمل بمصانعهما الخارجية على مستوى محدود اعتبارًا من الأسبوع الماضي، باستثناء مصنع كيا بالمكسيك حيث باعت هيونداي وكيا ما بلغ عدده 1,845,406 سيارة في الفترة من يناير إلى أبريل، وشكل انخفاضًا بنسبة 19% من 2,268,183 سيارة في نفس الفترة من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى