محليات

لخدمة المجتمع وتعزيز جودة الحياة.. #أمانة_الأحساء توقّع 6 اتفاقيات شراكة

صراحة – الأحساء : وقعت أمانة الأحساء اليوم الخميس 11 ربيع الآخر 6 اتفاقيات شراكة وتعاون لتقديم عدد من المبادرات الخدمية، وذلك مع (جمعية إنماء للخدمات المجتمعية، نادي الروضة الرياضي، جمعية الجشة الخيرية، شركة الكليب القابضة، رجل الأعمال سعود بن عايض البقمي).

ويأتي توقيع الشراكات من منطلق الدور الخدمي والتنموي الذي تُعنى به أمانة الأحساء، في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – في تعزيز مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية، كونها أحد المرتكزات المواكبة لرؤية المملكة 2030، وانطلاقاً من المساعي الرامية الى تمكين مشاركة القطاع الثالث في البرامج التنموية والخدمية في المجتمع.
وشهد أمين الاحساء م. عصام بن عبداللطيف الملا توقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون، الأولى مع جمعية الجشة الخيرية ومثلها رئيس الجمعية رائد المعيويد، وعقد شراكة مع نادي الروضة الرياضي ومثله العضو الممثل للنادي زياد الرشيد، وعقد شراكة جمعية إنماء للخدمات المجتمعية ومثلها رئيس الجمعية يوسف الحجي، ومثل الأمانة في الثلاثة عقود رئيس بلدية الجفر م.عبدالله العتيبي.
كماتم توقيع عقد شراكة مع شركة الكليب القابضة ومثلها مدير الشركة سعد الكليب، وعقد شراكة آخر مع رجل الاعمال سعود البقمي، ومثل في الأمانة في الشراكتين رئيس بلدية العيون م.خالد السباعي.
هذا وتهدف اتفاقية الشراكة والتعاون بين الأمانة وجمعية انماء الى وضع إطار للتعاون المشترك بين الطرفين لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري بالحفاظ على البيئة العمرانية والارتقاء بجودة الحياة وتطوير المشهد الحضري، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجالات عدة منها ( تعاون الطرفين في توفير بيئة صحية ومستدامة من خلال تطوير الخدمات المجتمعية المقدمة في الحدائق والمرافق العامة، المساهمة في تعزيز المشاركة المجتمعية بما يُثري دور الفرد والمجتمع في تحقيق التطور والازدهار والاستدامة وتطوير المشهد الحضري وتوجيه طاقات الشباب من خلال طرح الفرص التطوعية في تعزيز المسارات المجتمعية وتفعيل دورهم في تحقيق قيم المسؤولية المجتمعية ).
في حين هدفت الاتفاقية الموقعة بين الامانة وجمعية الجشة الخيرية الى وضع إطار للتعاون المشترك بين الطرفين لتعزيز الارتقاء بجودة الحياة وتطوير المشهد الحضري من خلال تكفل الجمعية بـ ” تطوير ميدان بلدة الجشة ليصبح مسمى الميدان بعد التطوير بميدان الحروف ، تأمين وتركيب ألعاب للاطفال في حديقة البلدة “.
بينما تضمنت مجالات الشراكة بين الامانة ونادي الروضة الرياضي تعزيز الوعي والسلوك الرياضي والارتقاء بجودة الحياة والمساهمة في تعزيز صحة الإنسان من خلال أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية ، بالإضافة الى اسهام النادي في تطوير الأرض المجاورة لمقره بإنشاء ملعب رياضي يخدم المجتمع .
فيما تهدف الاتفاقيتين التي جرى توقيعها مع شركة الكليب ورجل الاعمال سعود البقمي الى (تركيب سارية علم بارتفاع 40 م وتطوير الموقع المحيط بالسارية، تنفيذ لوحة جدارية) وذلك بنطاق مدينة العيون.
وأكد أمين الاحساء م. عصام الملا على ان الشراكات التكاملية بين مختلف القطاعات من شأنها أن تُسهم في تعزيز مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية، كونها أحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة في مواكبة رؤية المملكة 2030، اضافةً الى دعم مستهدفات برنامج التحول الوطني بما يحقق تعزيز مُنطلقات الدور الخدمي والتنموي الذي تُعنى به الأمانة وما تقوم به من مبادرات بلدية في الحاضرة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى