محليات

مؤتمر “القمة السعودية لعلم الأورام الدقيق” يناقش أحدث المستجدات والتقنيات

صراحة – المدينة المنورة :واصل مؤتمر “القمة السعودية لعلم الأورام الدقيق”, الذي انطلق أمس تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, بمشاركة الخبراء والمختصين والأطباء من مختلف أنحاء العالم، وينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمنطقة، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة على مدار 3 أيام، جلساته العلمية، لمناقشة أحدث المستجدات والتقنيات والنتائج العلمية في هذا المجال.
وتناولت جلسات اليوم الثاني الاتجاهات الحالية في علم الأورام الدقيق والاتجاهات المستقبلية للدكتور عزام غفور من الولايات المتحدة، وإحداث ثورة في علم الأورام مع التكنولوجيا للدكتور محمد عبدالرحمن من المملكة العربية السعودية، و طريق تضمين التجارب السريرية في الممارسة السريرية للدكتور عبدالدويري من المملكة المتحدة.
كما تطرقت الجلسات إلى ترجمة علم الصيدلة الجيني من التجارب السريرية إلى الممارسة السريرية ومنظور المنظم بشأن تطوير أدوية السرطان في المملكة للدكتورة هنا الشيخ, والدكتورة الهنوف النفيسة من المملكة العربية السعودية.
ويختتم المؤتمر غدًا جلساته العليمة بتسليط الضوء على أحدث التطورات في طب الأورام الدقيق ومناقشة سبل التطبيق وتبادل الخبرات المهنية لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمستفيدين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى