محليات

متحدث التعليم : سيتاح تقويم بديل في أقرب فرصة لطلاب المستوى السادس الذين لم يستكملوا التقويم هذا الفصل

صراحة -نواف العايد : أوضح المتحدث الرسمي بأسم التعليم العام ابتسام الشهري خلال المؤتمر اليومي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد أن جائحة كورونا فرضت ظروف استثنائية في اتخاذ القرارات، التي تراعي المصلحة الوطنية، بناء عليه تقرر نقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف التي تلي صفوفهم الحالية  ، وان هذا  القرار جاء بعد أن استكملت جميع المناهج في جميع المراحل الدراسية، وبعد الاطلاع على الممارسات العالمية في هذا الصدد .

كما أوضحت أن طلاب المرحلة الثانوية بنظام المقررارت سوف يتم أعتبار الطالب مجتازًا للمقرر ولا ترصد له نتيجة الفصل الأول، دون احتساب درجة أي مقرر في المعدل التراكمي إذا كانت ستؤثر عليه سلبًا ، دون احتساب معدل الفصل الحالي ضمن المعدل التراكمي، لكن من تم إجراء تقويم ختامي لهم وسيرفع معدلهم التراكمي، سيتم احتسابه  ، أما طلاب المستوى السادس الذين لم تسنح الظروف لهم لاستكمال التقويم هذا الفصل، سيتاح لهم تقويم بديل في أقرب وقت.

كما أوضحت استمرار العملية التعليمية عن بُعد، وأن ذلك سيمكن الطلاب والطالبات من استمرار عمليات التقويم اختياريًا لجميع المراحل خلال فترة الصيف لتحسين نواتج التعلم لديهم  .

كما أوضحت أن الوزارة ستطلق الوزارة عددًا من المسابقات العلمية ، بإمكان الطلبة خلال شهر رمضان وفترة الصيف الاستفادة منها.

 

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى