محليات

مجلس الشورى يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على رؤية المملكة 2030

رئيس-مجلس-الشورى-السعودي-الشيخ-عبد-الله-بن-محمد-بن-إبراهيم-آل-الشيخ

 

صراحة – خالد الحسين : رفع مجلس الشورى التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله -, بمناسبة موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الاثنين على رؤية المملكة العربية السعودية 2030, التي أعدّها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة سمو ولي ولي العهد.
جاء ذلك في مستهل أعمال جلسة المجلس العادية الخامسة والثلاثين التي عقدها مجلس الشورى اليوم, برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
ونوّه المجلس في بيان بهذه المناسبة بالمضامين الضافية للكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بهذه المناسبة, وهي مضامين تعظم من مسؤولية كل فرد من المواطنين في التفاعل والعمل على تحقيق هذه الرؤية التي ترسم المستقبل الاقتصادي والاجتماعي للمملكة, في ظل عهد ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز, الذي شهدت المملكة منذ توليه مسؤولية الحكم نقلة نوعية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً, عززت من مكانة المملكة ودورها الرائد على المستويات العربية والإسلامية والدولية.
وأضاف المجلس في بيانه ” إن رؤية المملكة 2030 تعكس الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – لمستقبل هذا الوطن وأبنائه, والعمل على تنويع مصادر الدخل الوطني, واستغلال كل المقومات التي تتوفر عليها هذه البلاد, لتعزيز مقومات الاستثمار, والاقتصاد الوطني, والارتقاء بالإنسان السعودي, والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية ” .
وأشاد المجلس بالشفافية التي ينتهجها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في التعاطي مع الرؤية, ليكون المواطن على وعي تام بما تسير عليه الدولة وأجهزتها التنفيذية لتنفيذ هذه الرؤية وخططها الزمنية وأهدافها .
وأشار المجلس باعتزاز بالغ إلى ما تضمنته رؤية المملكة 2030 من تأكيد على إرث المملكة الحضاري والإسلامي بما يمثله موقعها في العالمين العربي والإسلامي, وكونها منطلق الرسالة الإسلامية, بما يحتم عليها أن تكون دولة رائدة في مختلف المجالات ثقافةً واقتصاداً وتنمية شاملة تستبق الزمن، وتتكئ على موروث عظيم كان في ما مضى قدوة لحضارات ذات شأن في التاريخ .
وعبّر مجلس الشورى عن اعتزازه بما هيأ الله لهذه البلاد من ولاة أمر حرصوا على مر العهود على تنمية بلادهم في مختلف المجالات, ليؤكد أن دوره يتعزز في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال اختصاصاته الرقابية والتشريعية التي سيعمل من خلالها على الرقابة على أداء الأجهزة الحكومية لتحقيق تلك التطلعات التي تضمنتها الرؤية، ومن خلال تعديل وسن الأنظمة التي قد تتطلبها الرؤية لتحقيق أهدافها .
وسأل المجلس في ختام بيانه المولى القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لكل خير، وأن يسدد خطاهم لخدمة المملكة وشعبها الوفي، وأن يديم علينا الأمن والأمان .

زر الذهاب إلى الأعلى