محليات

مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحصد المراكز الأولى على مستوى المملكة في القدرات والتحصيلي

263771

صراحة – الرياض : حققت مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأهلية للمدراس الثانوية “بنين” مراكز متقدمة في قائمة المدارس الثانوية في النتائج النهائية لاختبار القدرات والتحصيلي على مستوى المملكة، التي أعلن عنها المركز الوطني للقياس والتقويم مؤخراً .
وحصلت مدارس البنين على المركز الأول في الاختبار التحصيلي، والمركز الثاني في اختبار القدرات، بينما حصلت مدارس البنات على المركز الأول في كل من الاختبار التحصيلي واختبار القدرات.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مدارس الجامعة الدكتور عمر السويلم أن الدعم السخي الذي توليه حكومتنا الرشيدة للتعليم وفر المناخ الملائم للمدارس للوصول إلى هذا التفوق، حيث تعمل المدارس منذ تأسيسها كمنظومة متكاملة لا تعتمد على محور تعليمي واحد، وإنما على عدة محاور لتخرج هذا المنتج التعليمي المتميز.
وثمن الدكتور السويلم رعاية جامعة الملك فهد للمدارس وتوفيرها بيئة تعليمية متميزة للمدارس، حيث تولي إدارة الجامعة ممثلة بمدير الجامعة معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، المدارس اهتماماً كبيراً ، كونها تؤدي خدمة تعليمية مميزة لأبناء منسوبي الجامعة، كما تستفيد المدارس بشكل مستمر من الخبرات المتراكمة لديها منذ أن تحملت مسؤولية تعليم أبنائها وهم في المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.
وأكد على أن إدارة المدارس تعمل باستمرار على تحقيق أهداف حددتها بعناية، كما وفرت العوامل كافة التي جعلتها في موقع متميز وهدفاً للعديد من الطلاب الراغبين في التفوق، حيث تقبل المدارس أعداداً يسيرة من الطلاب المتقدمين، وذلك لحرصها على انتقاء الأفضل في مجالاتها بالإدارة والتدريس، كما تعـمل على تطـوير بنيتها الأساسية ومرافقها التعليمية.
وأفاد الدكتور السويلم أن الوسائل التي أسهمت في وصول المدارس إلى مستواها الحالي تعود لتنفيذ رسالة المدارس الواضحة الأهداف، وتنفيذ الخطط الإستراتيجية الواقعية التي يتم تعديلها وتحديثها بشكل دوري، فضلاً عن الاستفادة الفاعلة من المرافق المتميزة للجامعة ومعاملها، مشيداً بجهود مجلس إدارة المدارس الذي يعمل على تطبيق ما يستجد من أساليب ونظم تعليمية وتربوية فعالة ويضم العديد من أساتذة الجامعة وكبار إدارييها وعدد من أولياء أمور الطلاب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى