محليات

مشاركة جماهيرية واسعة في الاحتفالات الخاصة بمحافظة الدلم بمناسبة عيد الفطر

 

 

صراحة – الرياض: انطلقت فعاليات الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك في محافظة الدلم ثاني أيام العيد, بمشاركة جماهيرية واسعة وبحضور محافظ الدلم ثامر بن عبدالله الشتوي وعدد من القيادات الأمنية والإدارية في المحافظة.

 

وحظي برنامج الاحتفالات بأنشطة ترفهيه وتراثية شعبية وفنية ومجتمعية في إطار المشاركة والتفاعل بين فئات المجتمع كافة بعنوان «عيدنا فرحة» في ثاني أيام عيد الفطر المبارك تمثلت الأنشطة في مسيرة كرنفالية وألعاب ترفيهية جمعت الصغار والكبار على الفرح مع هذه المناسبة التي شارك فيها أعداد كبيرة من أبناء المنطقة في منتزه الضاحي شرق المحافظة.

وشاركت الأسر المنتجة بعدد وافر من المنتجات الأصيلة المصنوعة بطريقة يدوية التي تتنوع ما بين التراث والحداثة، وقد تفاعل الجمهور وبخاصة الأطفال مع ركن عيدية الطفل الذي يعد من المحاور التي أشاعت البهجة في هذه الاحتفالات، وكذلك ركن البالونات الذي يعد من الأنشطة الترفيهية المحببة لدى الجميع .

ورفع محافظ الدلم في كلمة له خلال الحفل الرسمي الذي انطلق في الفترة المسائية، باسمه ونيابة عن أهالي محافظة الدلم أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, وسمو نائبه, وللشعب السعودي والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك, سائلاً الله المولى أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان.

عقب ذلك تنوعت فقرات الحفل التي شملت عدد من القصائد تفاعل معها الجمهور, إضافة إلى مجموعة من الوصلات الإنشادي, وفقرات من ألوان العرضة السعودية التي اختتمت بمشاركة محافظ الدلم وعدد من ضيوف المهرجان.

بعد ذلك, كرم محافظ الدلم ورئيس البلدية أحد الأبطال المصابين في الحد الجنوبي، تلا ذلك تكريم المساهمين الدائمين لفعاليات المحافظة, والجهات الداعمة والشركات الراعية وأعضاء لجنة الاحتفالات, كما تم إجراء السحب على جوائز وهدايا قيمة للحضور لمسابقة أفضل صورة وأفضل زي شعبي وعدد من المسابقات التي ستستمر حتى نهاية الفعاليات، لتختتم فعاليات اليوم الأول من احتفالات عيد الدلم فرحة بالألعاب النارية التي أضاءه سماء محافظة الدلم معلنة ختام الفعاليات بأجواء ابتهاجيه أسعدت الجمهور.

وتستمر الفعاليات حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وستختتم رابع أيام العيد بفعاليات وأنشطة ترفيهية وتراثية شعبية وفنية ومجتمعية.

وأوضح رئيس بلدية الدلم المهندس سليمان بن عبدالله العايد, أن فعاليات محافظة الدلم انطلقت وسط فرحة كبيرة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وذلك من خلال مشاركة مجتمعية من أبناء المنطقة يسودها التآلف الاجتماعي في ظل توجهات القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل من أجل مشاركة المواطنين احتفالاتهم وقضاء أوقات ترفيهية تفاعلية تسهم في إسعاد الكبار والصغار.

وأفاد أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها بلدية الدلم من أجل التفاعل مع أجواء عائلية تجمع أهالي المنطقة على الألفة والمحبة, مشيرا إلى أن توزيع آلاف الهدايا القيمة سيستمر على الجمهور بشرائحه كافة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى