محليات

مصادرة أكثر من 678 كليو جراماً من المواد الغذائية الفاسدة بجازان

الداير بني مالك

 

صراحة – فيصل القحطاني :  صادرت بلدية محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان أكثر 678 كيلو جراماً من السمبوسة والحلويات التي تم تخزينها بطرق غير صحية ومخالفة لشروط النقل والتخزين.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الداير بني مالك المهندس غصاب بن نايف العتيبي أن مصاردت تلك الكميات تمت خلال الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها بلدية المحافظة على الأسواق والمحال التجارية بالداير , مبيناً أنه إضافة لمخلفت المواد المصادرة لشروط النقل والتخزين فانها تطبخ بزيت ملوث لايصلح للإستهلاك الآدمي ما يتسبب في أمراض خطرة على المستهلك.
وأكد حرص ومواصلة بلدية الداير على القيام بالمتابعة الدائمة والجولات الرقابية على المطاعم والأسواق للتأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للإستهلاك ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات وتطبيق الغرامات اللازمة بحق المخالفات المضبوطة بموجب لائحة المخالفات المعتمدة.
وشدد على أن البلدية لن تتهاون في معاقبة المخالفين وستكثف حملاتها الرقابية خاصة مع دخول فصل الصيف الذي تتعرض فيه السلع الاستهلاكية لأشعة الشمس والحرارة مما يعرضها للتلف وعدم صلاحيتها للاستخدام والتي ستشمل جميع المحلات التجارية والمستودعات الغذائية وخلال الفترتين الصباحية والمسائية.
ودعا رئيس بلدية الداير بني مالك المواطنين والمقيمين للتعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية والإبلاغ عن أي مخالفات صحية ونظامية تقع في نطاق عمل بلدية محافظة الداير والمراكز والقرى التابعة لها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى