محليات

وزارة التربية والتعليم تحتفل باليوم الخليجي لصعوبات التعلم تحت شعار (شركاء في نجاحهم)‎

شعار-وزارة-التربية-والتعليم-الجديد-بجودة-عاليةصراحة – الرياض : تحتفل وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 4-7-1435هـ باليوم الخليجي لصعوبات التعلم، تحت شعار (شركاء في نجاحهم) ويهدف الشعار إلى تعزيز أهمية الشراكة في الميدان التربوي بما يخدم ذوي صعوبات التعلم ويتيح لهم فرص النجاح في مسيرتهم التربوية والتعليمية.

يأتي هذا اليوم بمبادرة وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتقديم مقترح  إقامة يوم خليجي لصعوبات التعلم في الثالث من شهر مايو من كل عام والذي تمت الموافقة عليه من وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج في المؤتمر العام الثاني والعشرين والمنعقد بمملكة البحرين الشقيقة.

وبهذه المناسبة وجهت الإدارة العامة للتربية الخاصة إدارات التربية والتعليم في مختلف مناطق المملكة بتفعيل هذا اليوم من خلال توعية القائمين على التعليم من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات ومرشدين ومرشدات بأبرز التجارب والممارسات الناجحة في هذا المجال على المستويين الإقليمي والعالمي، وكذلك من خلال تعريف وتوعية المجتمع عامة وأولياء الأمور خاصة بماهية صعوبات التعلم وسبل الكشف المبكر عنها والتعامل معها.

 النشرة التربوية عن صعوبات التعلم

https://www.slideshare.net/moe_gov/ss-34224638

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. بادرة طيبة الاحتفال باليوم الخليجي لذوي صعوبات التعلم ، بس سؤال !

    اكثر من ٥٠٪ من مدارس السعودية ماهم مطبقين التربية الخاصة في مدارسهم ، انا خريج تربية خاصة بمعدل ٤ من ٥ و قاربت الثلاث سنوات انتظر التعيين وما جاء ، هل يعقل ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى