محليات

وزير التعليم: نحن مطالبون أن ندرك قيمة هويتنا الوطنية ونعزز مضامينها

صراحة – فيصل القحطاني : قال وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى : ” تحل اليوم الخميس 1439/4/3هـ الذكرى الثالثة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – وأجدد في هذه الذكرى البيعة لمقامه الكريم ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – سائلاً الله أن يديم على وطننا أمنه واستقراره، في إطار هذه اللحمة الوطنية والتماسك الداخلي الذي أصبح أصيلاً في ثقافتنا وموروثنا من مطلق الإيمان بمستقبل واحد يرسخ الولاء والانتماء والمواطنة الصادقة لقيادة وأرض المملكة، التي قدمت الكثير لأبنائها وضيوفها وللأشقاء والأصدقاء ” .
وأضاف معالي وزير التعليم : ” إن الوقوف على المفاصل والأحداث والتغيرات التي تمر بها الدولة، ونلحظها في دول الجوار ودول العالم الأخرى، ومواقف حكومة المملكة بقيادة الملك سلمان حفظه الله تجاه القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، كفيلة بأن يستحضر كل منا تلك المواقف التي صبغتها سياسة الحزم والعزم تجاه مهددات كانت مواقفه – حفظه الله – كفيلة بعد توفيق الله بوضع حد لها ” .
واستطرد معاليه : ” نحن اليوم لسنا بصدد استعراض البرامج والمنجزات التي تنهض بها طموحات قادتنا وسواعد أبنائنا، ولسنا متغافلين في ذات الوقت عن مسؤولياتنا تجاه التطوير والبناء المطلوب من مؤسساتنا في مختلف مجالاتها، وإنما نحن مطالبون أن ندرك قيمة هويتنا الوطنية، ونعزز مضامينها في قيم ومبادئ أبنائنا وبناتنا، وتعاملاتهم، وأن نسهم معاً في أن نكون عناصر فاعلة تعي ماذا يعني الوطن ؟ وكيف نحافظ على مكتسباته؟ وكيف نصنع من أدواتنا قوى وطنية مشاركة، مستشعرين من الماضي إلماحة لمستقبل نعيشه اليوم، ومدركين للمفارقات والظروف التي صنعت وأسست لهذا الكيان عبر حقب زمنية متفاوتة، تجاوزت عبر إنسان المملكة أصعب الظروف بفضل من الله ثم القيادة الحكيمة التي جعلت من كتاب الله وسنة نبيه شعاراً وتشريعاً لها ” .
واختتم العيسى : ” أسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان وينصر جنودنا البواسل في كافة الميادين

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى