محليات

وزير البيئة يقف ميدانياً على سير العمل بمشروعات مياه الشرب بأبها

صراحة – أبها: وقف معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ميدانياً على سير العمل في 9 مشروعات لمنظومة مياه الشرب في قرى وأحياء مدينة أبها, مستمعاً معاليه إلى شرح تفصيلي من مدراء مياه المنطقة عن منجزات تلك المشروعات التي تتجاوز تكلفتها 363 مليون ريال.
وتفقد منظومة العمل في تنفيذ 7 مشروعات تشمل خطوط نقل مياه بإجمالي أطوال تبلغ 34.4 كيلو مترات، وإنشاء خزانات تجميع بسعة إجمالية تبلغ 35 ألف متر مكعب ، ومحطات توزيع وضخ تهدف إلى نقل مياه الشرب لمحطات التوزيع لخدمة المستفيدين في قرى السودة، وربيعة ورفيدة غرب أبها.
وتابع إنجازات مشروع إنشاء خزانات مياه الشرب الاستراتيجية في جنوب مدينة أبها، الذي يتكون من ثلاثة خزانات بسعة إجمالية تصل إلى 300 ألف متر مكعب, حيث تهدف إلى زيادة سعة الخزن الاستراتيجي في منطقة عسير، مع تغذية محطة الأشياب وربطه مع شبكة الربط الإستراتيجية ومنظومة خزانات أبها وخميس مشيط الاستراتيجية.
واطلع معالي المهندس الفضلي على منجزات مشروع تنفيذ خزانات المياه في حي البديع شرق مدينة أبها والمتضمن خزانين للمياه بسعة إجمالية تبلغ 67 ألف متر مكعب ، ومبنى محطة الضخ الرئيسة، وتنفيذ خط الضخ إلى خط التحلية القائم في حي آل بن نعمان, حيث سيسهم المشروع في تدعيم منظومة مياه الشرب بمدينة أبها وسد العجز في كميات المياه الداخلة على خزان مياه ” آل نعمان”.

زر الذهاب إلى الأعلى